;

"غينيس" تكشف عن أكبر قطعة جبنة بالعالم.. وزنها 636 كيلوجراما

  • تاريخ النشر: السبت، 07 سبتمبر 2024
"غينيس" تكشف عن أكبر قطعة جبنة بالعالم.. وزنها 636 كيلوجراما

حققت بلدة مكسيكية، رقماً قياسياً فريداً، حيث تمكنت من صنع أكبر قطعة جبنة يشهدها العالم على مر التاريخ، والتي قدر وزنها إلى 636.2 كيلوجرام.

ومنذ 19 يوليو المنقضي، عكفت حكومة ولاية أوهاكا بالتعاون مع بلدية رييس إيتلا على صنع كرة الجبنة العملاقة، والتي احتاجت لأكثر من 10,000 لتر من الحليب.

ووثق مقطع فيديو نشرته موسوعة غينيس للأرقام القياسية، عملية التصنيع الدقيقة لكرة الجبن هذه، وهي من نوع "أوهاكا"، حيث بدأت بعدة أجزاء من الجبنة المجدولة التي تم تجميعها تدريجياً، والتي كانت في البداية صغيرة، ثم ازدادت حجماً مع إضافة المزيد من الأجزاء، حتى وصلت إلى حجمها النهائي الهائل.

  • اقرأ أيضاً

تعرف على أغلى "ولاعة سجائر" في العالم: سعرها نصف مليون دولار

وتفوقت كرة الجبن المكسيكية الجديدة على الرقم القياسي السابق لأكبر كرة جبنة في العالم، والذي تم تحقيقه في عام 2023 في بيخيجابان، تشياباس، وكان وزنها حوالي 558 كيلوجرام، وتم صنعها أيضاً من "كيسيو"، وهو نوع من الجبن المشابه لجبن أوهاكا.

ويعد هذا الإنجاز ليس الأول من نوعه في مجال الأجبان لموسوعة غينيس للأرقام القياسية، ففي وقت سابق من هذا العام، قام طاهيان فرنسيان بصنع بيتزا تحتوي على 1,001 نوع مختلف من الجبن، محطمين بذلك الرقم القياسي لأكبر عدد من أنواع الجبن المستخدمة في بيتزا واحدة.

  • اقرأ أيضاً

"ساندوتش مكسيكي" ينجي صاحب مطعم من حكم قضائي بالإغلاق

وفاة مراهق أمريكي بسبب تناوله "رقاقة بطاطا حارّة جدا"

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه