;

فاطمة بنت مبارك: ابنة الإمارات نالت ثقة وتقدير القيادة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 أغسطس 2024
فاطمة بنت مبارك: ابنة الإمارات نالت ثقة وتقدير القيادة

‎هنأت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات”، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، نساء وفتيات دولة الإمارات العربية المتحدة، بمناسبة احتفال الدولة بيوم المرأة الإماراتية الذي يوافق 28 أغسطس من كل عام، ويقام هذا العام تحت شعار "نتشارك للغد".

ووجهت سموها كلمة بهذه المناسبة قالت فيها: “تحية فخر واعتزاز لك ابنة الإمارات، لقد نلت ثقة وتقدير واحترام القيادة الرشيدة، وألهمت الإمارات والعالم بإنجازاتك التاريخية النوعية في شتى المجالات، وبواقع زاخر بالريادة والتمكين يدعونا لمضاعفة الجهود ورفع سقف تطلعاتنا لمستقبل مشرق بالإبداع والاستدامة وتحقيق مكاسب مقبلة تواكب مستهدفات رؤية” نحن الإمارات 2031".

يوم المرأة الإماراتية 2024

تحتفل الدولة العربية المتحدة، بيوم المرأة الإماراتية في 28 أغسطس من كل عام،  يعد هذا اليوم مناسبة مهمة للاحتفاء بدور المرأة الإماراتية في بسط نفوذها وتأثيرها في مختلف المجالات.

يتم الاحتفال بهذا اليوم لتكريم تضحيات وإنجازات المرأة الإماراتية، ولتسليط الضوء على دورها المهم في بناء وتطوير المجتمع.

وتعتبر المرأة في دولة الإمارات شريكاً أساسياً في التنمية والتقدم، وتلعب دوراً حيوياً في جميع المجالات بما في ذلك التعليم، الصحة، العمل، والسياسة.

ويعد يوم المرأة الإماراتية فرصة لتقدير إسهامات المرأة ولتعزيز مكانتها ودورها في المجتمع، وفي الحياة الوطنية.

هذا اليوم يعكس التزام دولة الإمارات بتعزيز المساواة بين الجنسين وبتقدير دور المرأة كشريكة حيوية في مسيرة التنمية والتقدم الوطني.

يتم الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية في الإمارات سنوياً في 28 أغسطس من كل عام، يعتبر هذا اليوم مناسبة مهمة تستهدف تكريم المرأة الإماراتية وتقدير دورها البارز في بناء المجتمع والمساهمة في تطوير الدولة.

يتم خلال هذا اليوم تنظيم فعاليات متنوعة تهدف إلى تسليط الضوء على إنجازات المرأة الإماراتية وتعزيز دورها في مختلف المجالات.

إنجازات المرأة الإماراتية 

ويسلط يوم المرأة الإماراتية سنوياً الضوء على الأشواط المتقدمة التي قطعتها دولة الإمارات في ملف تمكين المرأة، وتعزيز الصورة المشرفة لإنجازاتها ونجاحاتها في المجالات كافة، إضافة إلى التأكيد على ضرورة الاستمرار والعمل على تنمية مهاراتها وإمكاناتها، بجانب استشراف مستقبل المرأة في المجالات والقطاعات كافة، فضلاً عن دعوة جميع الجهات الوطنية للتعاون لتحقيق مستقبل مستدام للمرأة الإماراتية، بما يتوافق مع مبادئ الخمسين.

وشهدت الإمارات خلال السنوات القليلة الماضية صدور حزمة من القوانين والتعديلات التشريعية لأكثر من 20 مادة قانونية، شملت مجالات العمل والحماية والمشاركة السياسية والأحوال الشخصية والسلك القضائي والأجور والمعاملات المصرفية وحرية التنقل والزواج وريادة الأعمال والممتلكات والمعاش التقاعدي، من شأنها جميعاً تعزيز مكانة ومكتسبات المرأة وضمان وحماية حقوقها وترسيخ التوازن بين الجنسين، كما أسهمت في الارتقاء بمكانة الإمارات في مؤشرات التنافسية والتقارير العالمية.

وكانت الإمارات قد اعتمدت قبل عامين استراتيجية التوازن بين الجنسين 2022 - 2026، التي تستند إلى رؤية مستقبلية واضحة تتمثل في أن تكون الإمارات نموذجاً عالمياً للتوازن بين الجنسين.

وتتضمن الإستراتيجية 4 ركائز وأهداف رئيسية، هي: المشاركة الاقتصادية وريادة الأعمال والشمول المالي، والرفاه وجودة الحياة، والحماية، والقيادة والشراكات العالمية، بهدف الانتقال من مرحلة سد الفجوات والاطلاع على أفضل الممارسات إلى مرحلة وضع الدولة كمُصّدِر لأفضل ممارسات التوازن بين الجنسين والتركيز على مرحلة ما بعد التنافسية العالمية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه