;

فرقة BTS.. كل ما تريد معرفته عن أعضائها وأغانيها وسر شهرتها

اشتهرت الفرقة عالميًا بموسيقاها الحيوية وعروضها المبهرة وتواصلها العميق مع معجبيها

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 يونيو 2024
فرقة BTS.. كل ما تريد معرفته عن أعضائها وأغانيها وسر شهرتها

منذ ظهورها لأول مرة في عام 2013، تصدرت فرقة BTS الكورية الجنوبية، اهتمام هواة وعشاق موسيقى البوب، ليس فقط في محيط دولتهم التي خرجوا منها، ولكن في جميع أنحاء العالم، ليتحولوا إلى ظاهرة غير عادية، وسفراء لتعريف العالم ببلادهم. كما تعاونوا مع بعض أكبر الأسماء في الصناعة ونمت لديهم واحدة من أكبر قواعد المعجبين في العالم، يطلق عليهم اسم ARMY.

وبمناسبة مرور الآن 11 عامًا على تأسيس الفرقة، وصدور أول ألبوم لها في مثل هذا اليوم، 13 يونيو عام 2013، نستعرض معكم في التقرير التالي، أبرز المعلومات عن الفرقة وأعضائها وألبوماتها والجوائز التي حصلت عليها. وغيرها من التفاصيل المتعلقة برحلتها من كوريا الجنوبية إلى جميع أنحاء العالم.

ما هي فرقة BTS؟

بي تي إس (BTS) هي فرقة فتيان كورية جنوبية مكونة من سبعة أعضاء تأسست في سيول عام 2010. يعرفون أيضًا باسم "بانقتان سونيندان" أو "فتيان بانقتان". اشتهرت الفرقة عالميًا بموسيقاها الحيوية، وعروضها المبهرة، وتواصلها العميق مع معجبيها.

ولكن ما معنى اختصار BTS؟ تتلخص إجابة هذا السؤال في أن اسم الفرقة هو اختصار لـ Bangtan Sonyeondan (والتي تترجم إلى Bulletproof Boys).

ويعرف معجبو بي تي أس باسم "ARMY" وهم من أكثر المعجبين تفانيًا وولاء في العالم. كما يشكل "ARMY" مجتمعًا عالميًا داعمًا يشارك شغفه بالموسيقى ورسالة الفرقة، ويساهم في نشر الوعي بقضايا الصحة العقلية والعمل الخيري.

لذلك، يمكن القول إن بي تي إس ليست مجرد فرقة موسيقية، بل هي ظاهرة ثقافية عالمية تلهم وتغير العالم.

bts 2

أسماء أعضاء فرقة BTS

ساهمت الفرقة في كسر الحواجز الثقافية وتعزيز التفاهم بين مختلف الشعوب. وتمكنت من حفر أسماء أعضائها في أذهان كل المعجبين حول العالم، وهم:

آر إم  (RM)

قائد الفرقة، مغني راب، كاتب أغاني. ولد في 12 سبتمبر 1994، ونشأ في إلسان، كوريا الجنوبية، وبدأ موسيقى الراب في سن مبكرة. ويعرف بتمكنه في اللغة الإنجليزية التي أشار أثناء ظهوره في برنامج The Ellen Degeneres Show، إلى إنه علم نفسه هذه اللغة بمفرده.

جين

ولد جين -اسمه الكامل كيم سوكجين- في 4 ديسمبر 1992 في جواتشون، كوريا الجنوبية. وهو أكبر عضو في المجموعة وأول عضو يبدأ الخدمة العسكرية الإلزامية في كوريا الجنوبية، وهو مطلب يجب أن يستوفيه الرجال الأصحاء في البلاد قبل أن يبلغوا 28 عامًا.

غالبًا ما يشار إليه باسم "الوسيم"، من أن انضم إلى المجموعة في عام 2013 كواحد من المطربين الأربعة الرئيسيين.

شوقا  (Suga)

مغني راب، كاتب أغاني ومنتج موسيقي.اسمه بالكامل مين يونغي، ولد في 9 مارس 1993 في دايجو، كوريا الجنوبية. قبل انضمامه إلى BTS، صنع اسمًا لنفسه باعتباره مغني راب يؤدي تحت اسم فرقة Gloss - ومنتجًا.

جيه-هوب  (J-Hope)

مغني راب، راقص وكاتب أغاني. اسمه بالكامل جونغ هوسوك، ولد في 18 فبراير 1994 في غوانغجو، كوريا الجنوبية. وبدأ كراقص وفاز بالعديد من المسابقات في كوريا الجنوبية. ثم انضم إلى فرقة Big Hit Entertainment في عام 2010 وبدأ التدريب كمغني راب. وهو الآن واحد من ثلاثة مغنين راب في المجموعة، بالإضافة إلى كونه راقصًا وكاتب أغاني ومنتجًا. وكان أيضًا أول عضو في BTS يبدأ مسيرة منفردة بعيدا عن الفرقة.

جيمين  (Jimin)

مغني وراقص. اسمه بالكامل بارك جيمين، ولد في 13 أكتوبر 1995 في بوسان، كوريا الجنوبية. وهو أحد الراقصين الرئيسيين في المجموعة، حيث درس الرقص في المدرسة الثانوية. وكان آخر من انضم إلى BTS، وأصبح عضوًا في المجموعة في عام 2013.

في  (V)

مغني وراقص. اسمه بالكامل Kim Taehyung، وولد في 30 ديسمبر 1995 في دايجو، كوريا الجنوبية. نشأ وهو يغني ويعزف على الساكسفون، وانضم في النهاية إلى BTS بعد فترة أداء في Big Hit Entertainment عام 2013.

جونغكوك  (Jungkook)

مغني رئيسي وراقص. اسمه بالكامل جيون جونغ كوك، وولد في 1 سبتمبر 1997 في بوسان، كوريا الجنوبية. إنه أصغر عضو في BTS ويطلق عليه المعجبون لقب "Golden Maknae"، والذي يترجم إلى "الفتى الأصغر الذهبي".

جدير بالذكر، أنهم رغم كونهم معروفين أساسًا بنجاحهم الجماعي، على جميع المستويات، حتى الخيرية منها، إلا إن كل فنان بدأ الآن في تمهيد طريقه الخاص وتطوير قاعدته الجماهيرية الفردية.

bts 3

ألبومات فرقة BTS

تتميز موسيقى بي تي إس بمزيج فريد من موسيقى الهيب هوب، والإلكترونيكا، والبوب. وتعالج أغانيهم موضوعات اجتماعية هامة مثل الصحة العقلية، والضغط الاجتماعي، والبحث عن الذات. كما تعرف الفرقة بدعمها لقضايا مثل العدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان.

. شهد عام 2013 مراحل تأسيس الفرقة، التدريب، إصدار أول ألبوم مصغر.

. في 2014 كانت الانطلاقة العالمية مع ألبوم "Dark & Wild".

. بين عامي 2015-2016 تمكن الفرقة من تحقيق المزيد من النجاح مع ألبومات "The Most Beautiful Moment in Life, Pt. 2" و "Wings".

. في عام 2017 استطاعت الفرقة كسر حاجز اللغة مع أغنية "DNA".

. عام 2018 شهد انطلاقة أول ألبوم باللغة الإنجليزية بعنوان  "Love Yourself: Answer".

. في عام 2019 قامت الفرقة بجولة عالمية ناجحة، وحفل في ملعب "سيتي أوف ديلرز".

. في 2020 حصلت الفرقة على جائزة جرامي لأفضل فيديو موسيقي مغنى "Dynamite".

. عام 2021 تصدر ألبوم "BE" المخططات العالمية، خطاب في الأمم المتحدة.

. 2022 صدر ألبوم "Proof" احتفالا بذكرى تأسيس الفرقة.

جوائز فرقة BTS

تعد فرقة بي تي إس ظاهرة ثقافية عالمية، ولها تأثير كبير على موسيقى البوب ​​الكورية (K-pop) وصناعة الترفيه. كما تلهم الفرقة الشباب حول العالم برسالتها الإيجابية عن الحب والاحترام الذاتي. بالإضافة إلى مجموعة من الإنجازات التي حققتها على مدار السنوات الماضية، أهمها:

. أول فرقة كورية جنوبية تُصدر ألبومًا يتصدر قائمة Billboard 200.

. أكثر الفرق الموسيقية مبيعًا في العالم لثلاث سنوات متتالية.

. أول فرقة موسيقية كورية جنوبية تقدم جائزة في حفل جرامي.

. قدمت خطابا في الأمم المتحدة لمناقشة قضايا الشباب.

. حصول أعضاء الفرقة على وسام الاستحقاق الثقافي من كوريا الجنوبية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه