;

فقط 1% من البشر يمكنهم اجتياز اختبار النظر هذا!

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 مايو 2024
فقط 1% من البشر يمكنهم اجتياز اختبار النظر هذا!

حدة البصر، هي ميزة بالتأكيد من الرائع أن تكون لدينا ولكن للأسف، فإن 35% فقط من البالغين لديهم رؤية 6/6 دون استخدام النظارات أو العدسات اللاصقة أو جراحة تصحيح الرؤية.

على الرغم من أن الكثير منا لا يتمتع بنظر مثالي، إلا أن الخبر السار هو أن معظم الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا يتمتعون برؤية جيدة. ومع ذلك، هناك اختبار للنظر متداول على تيك توك يُعرف باسم اختبار قوة الرؤية. ويدعي أن 1% فقط من البشر حول العالم يمكنهم اجتيازه. لذا إذا كنت أحد الأشخاص القلائل الذين يمكنهم اجتياز هذا الاختبار، فاعتبر نفسك شخصًا نادرًا.

يبدأ التيك توكر المسمى "بير" في الفيديو، بإخبار المشاهدين أن لديهم 10 ثوانٍ لرؤية الأرقام المطلوبة في كل صورة معروضة على الشاشة. ويضم الاختبار خمس مراحل، والهدف هو معرفة عدد المراحل التي يمكنك اجتيازها من خلال تحديد مكان الأرقام بدقة.

اختبار قوة النظر

  • المرحلة الأولى: الصورة الأولى عبارة عن خلفية زرقاء فاتحة وبها أربعة أرقام قريبة جدًا من الخلفية في اللون. في 10 ثواني يجب أن تحاول قراءة الأرقام. ومع انتهاء الوقت، يصبح لون الأرقام داكنًا ويمكنك التأكد مما إذا كنت قد رأيتها بشكل صحيح أم لا.
  • المرحلة الثانية: لوحة صفراء بها أرقام بنفس اللون تقريبًا. يبدو هذا أصعب قليلاً عندما يتعلق الأمر بتمييز الأرقام عن الخلفية.
  • المرحلة الثالثة: لوحة صفراء تليها لوحة باللون البورجوندي بأرقام مخفية. ومن الصعب للغاية فصل الأرقام في هذه المرحلة.
  • المرحلة الرابعة: لون أرجواني فاتح مكون من خمسة أرقام يمكن التعرف عليها بسهولة.
  • المرحلة الخامسة: هذه هي المرحلة النهائية من الاختبار باللون الأرجواني وعندما تحدق فيها، تبدأ في الاعتقاد بأن الأرقام غير موجودة حتى يتم الكشف عنها.
@cloutatlas THIS IS A FUN VISUAL TEST! #foryou #test #visual #vision #astigmatism @cloutatlas @cloutatlas @cloutatlas ♬ Suspense, horror, piano and music box - takaya

لماذا يستطيع 1% فقط من البشر اجتياز هذا الاختبار؟

وفقاً للتيكتوكو، فإن 1% فقط من البشر يمكنهم التعرف على مجموعات الأرقام الخمس جميعها. وهذا ليس مفاجئًا، مع الأخذ في الاعتبار أن 300 مليون شخص في العالم يعانون من نقص رؤية الألوان. ونظرًا لأن الاختبار يرتبط باستخراج نص بلون مختلف، فمن المحتمل أن يكون عمى الألوان أحد العوامل.

عمى الألوان هو اضطراب وراثي وينتقل بشكل متنحي في الكروموسوم إكس. ويعاني منه حوالي 8% من الرجال، بينما يعاني 0.5% فقط من النساء من نقص رؤية الألوان. لذلك، قد تكون النساء أكثر قدرة على رؤية الأرقام المضمنة أكثر من الرجال.

ويبدو أن التعليقات على الفيديو تتوافق مع الإحصائيات. حيث ادعت العديد من النساء أنهن حصلن على المجموعات الخمس من الأرقام بشكل صحيح. ومن ناحية أخرى، لم يتمكن الرجال من اجتياز معظم المراحل. حتى أن البعض كان متشككًا بشأن ما إذا كانت الأرقام كانت مدرجة بالفعل في الصور.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه