;

"في الشهر السابع".. لاعبة مصرية شاركت بالأولمبياد رغم حملها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 يوليو 2024
"في الشهر السابع".. لاعبة مصرية شاركت بالأولمبياد رغم حملها

كشفت اللاعبة ندى حافظ، لاعبة السلاح المصرية، اليوم الاثنين، أنها شاركت في أولمبياد باريس الحالية وهي حامل في الشهر السابع.
وكتبت "ندى" في منشور على صفحاتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي:" ما يبدو لكم كلاعبتين على منصة التتويج، كان في الواقع ثلاثة! كنت أنا ومنافستي وطفلي الذي لم يولد بعد!".



وأضافت: "لقد واجهت أنا وطفلي تحديات كبيرة، سواء كانت جسدية أو عاطفية، إن رحلة الحمل صعبة في حد ذاتها، ولكن الاضطرار إلى النضال من أجل الحفاظ على التوازن بين الحياة والرياضة كان مرهقا، على الرغم من أنه يستحق ذلك".
ويذكر أن، حققت اللاعبة المصرية ندى حافظ، اليوم فوزًا تاريخيًا على المصنفة السابعة عالميا في سلاح السيف، وسجلت اسمها في كتب التاريخ باعتبارها أول لاعبة مصرية تشارك في الأولمبياد للمرة الثانية في سلاح السيف.

الوفد المصري في أولمبياد باريس 2024

على جانب آخر، حافظ اللاعب المصري زياد السيسي، على صدارة التصنيف العالمي لسلاح السيف، رغم احتلاله المركز الرابع في أولمبياد باريس 2024. 
وأعرب المبارز المصري في تصريحاته الصحيفة، عن حزنه الشديد بعد خسارته لمباراة برونزية السلاح في أولمبياد باريس 2024.
وكان اللاعب زياد السيسي، صرح عقب خسارته قائلاً: "كان نفسي أحقق ميدالية لمصر، ولوالدي رحمه الله، كان هذا هو حلمي، ولعبت لسنوات عديدة من أجل محاولة تحقيقه، ولكن الحمد لله هذه إرادة الله، وقدر الله وما شاء فعل". 
وأضاف: "المشكلة لم تكن في التحكيم، وبنسبة كبيرة كانت من عندي، لأنني لم أتمكن من التركيز بالشكل الكافي، والذي يتناسب مع أهمية هذا الحدث".

أول ميدالية لمصر في أولمبياد باريس 2024

فاز اللاعب المصري محمد السيد المصنف العاشر عالميًا، من الفوز في مباراة الميدالية البرونزية على حساب نظيره بطل المجر المصنف الـ 16 عالميًا بنتيجة “8-7 ليحصل على أول ميدالية مصرية في أولمبياد باريس 2024.

وقررت اللجنة الأولمبية المصرية صرف مكافأة فورية، للاعب المصري "محمد السيد"، لاعب منتخب مصر لسيف المبارزة بعد حصده الميدالية البرونزية، وهي الميدالية الأولى لمصر في أولمبياد باريس.

وقال "ياسر إدريس" رئيس اللجنة الأولمبية المصرية في تصريحات تلفزيونية:" إنه صرف مكافأة للبطل المصري محمد السيد من أجل تقديم الدعم والتحفيز له قبل خوض منافسات الفرق، بالإضافة إلى الإنجاز الكبير الذي حققه".

وكشف "إدريس" إن المكافأة قدرها ألف دولار، مشيرًا إلى أنه ليس لها علاقة بمكافأة الميدالية، لكنها مكافأة تحفيزية فقط.

وأصبح محمد السيد هو ثاني لاعب مصري يحقق ميدالية أولمبية في لعبة السلاح، بعد اللاعب علاء الدين أبو القاسم الذي توج بفضية سلاح الشيش في أولمبياد لندن 2012.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه