;

فيتنامية تزعم أنها لم تنم منذ 30 عاماً.. ما القصة؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 أغسطس 2024
فيتنامية تزعم أنها لم تنم منذ 30 عاماً.. ما القصة؟

أطلق على امرأة فيتنامية عدة ألقاب، بسبب زعمها أن لديها قدرة على تجنب النوم تماماً، وأنها ظلت مستيقظة على مدار العقود الثلاثة الماضية.

تُعرف نجوين نجوك ماي كيم البالغة من العمر 49 عامًا في مسقط رأسها بمقاطعة لونغ آن، باسم "الخياطة التي لا تنام أبدًا"، حيث تؤكد أنها لم تنم منذ عدة عقود، وأن ذلك لم يؤثر على صحتها على الإطلاق.

وقالت لوسائل الإعلام المحلية، أنها اعتادت على البقاء مستيقظة حتى وقت متأخر منذ أن كانت طفلة صغيرة. في البداية، كانت لا تنام حتى وقت متأخر من الليل، لأنها تحب القراءة، وفي وقت لاحق، عندما بدأت العمل كخياطة، عملت حتى وقت متأخر من أجل إكمال طلباتها. وفي مرحلة ما، لم تشعر بالحاجة إلى النوم على الإطلاق.

فيتنامية تزعم أنها لم تنم منذ 30 عاماً.. ما القصة؟

قالت نجوين نجوك ماي كيم للصحفيين "كل ليلة كنت أجلس أمام ماكينة الخياطة، ولم أجرؤ على النوم؛ لأنني كنت خائفة من عدم القدرة على مواكبة الطلبات" وتابعت "في المرات القليلة الأولى التي عملت فيها طوال الليل، واجهت العديد من الصعوبات. لم أكن أنام باستمرار، وارتكب العديد من الأخطاء أثناء الخياطة، وأشعر بالتعب والدوار باستمرار، بل حتى تعرضت لبعض حوادث المرور".

وأضافت "ومع ذلك، بعد البقاء مستيقظة لأشهر، ثم سنوات، اعتادت عيني وجسدي على قلة النوم. ومنذ ذلك الحين، لم أستطع النوم حتى لو أردت ذلك".

جدير بالذكر، أنه لم يتم التحقق طبيًا من مزاعم نجوين نجوك، لكن يدعي السكان أنه يمكنهم رؤيتها تعمل طوال اليوم وطوال الليل، لأنها دائمًا ما تكون في كشك الخياطة الخاص بها في بلدية لونغ كانج، لونغ آن. والضوء مضاء دائمًا، والباب مفتوح دائمًا، لذا يمكن للناس الدخول مباشرة أو مجرد مشاهدتها وهي تعمل إذا أرادوا.

وقالت "في البداية، لم ينتبه سوى عدد قليل من الناس إلى قلة نومي. لاحقًا، بدأ الكثير منهم يلاحظون أنني كنت دائمًا أعمل دائماً، وبعد فترة وجيزة، اشتهرت بقدرتي على البقاء مستيقظة باستمرار".

وهذه ليست أول شخص في فيتنام يدعي عدم قدرته على النوم. في العام الماضي، كتبنا عن تران ثي لو، التي ادعت أنها ظلت مستيقظة لأكثر من عقد من الزمان، وكتبنا أيضاً، عن المزارع الفيتنامي البالغ من العمر 80 عاماً، والذي زعم إنه لم ينم منذ 60 عاماً.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه