;

فيديو: اشتعال النيران بمحرك طائرة أمريكية قبل إقلاعها بثوان

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 مايو 2024
فيديو: اشتعال النيران بمحرك طائرة أمريكية قبل إقلاعها بثوان

ألغت طائرة تابعة لشركة يونايتد إيرلاينز، الإقلاع بعد أن اشتعلت النيران في أحد محركاتها، مما أدى إلى توقف الوصول مؤقتًا إلى مطار أوهير الدولي في شيكاغو.

وحسبما ذكرت صحيفة نيويورك بوست فإن الحادث، الذي تم الإبلاغ عنه يوم الاثنين، تم تصويره في مقطع فيديو يوثق دخانًا يتدفق من أحد أجنحة الطائرة.

وأكدت إدارة الطيران الفيدرالية أن الطائرة كانت على وشك الإقلاع من المطار في حوالي الساعة 2 ظهرًا (بالتوقيت المحلي) عندما اشتعلت النيران في محرك الطائرة من طراز إيرباص A320.

وذكرت إدارة الطيران الفيدرالية وشركات الطيران في بيانين منفصلين أنه كان من المتوقع أن تطير الطائرة إلى سياتل عندما اشتعلت النيران في المحرك على الممر، مما أجبر 148 راكبا على متنها وخمسة من أفراد الطاقم على الإخلاء بينما تم سحب الطائرة مرة أخرى إلى البوابة.

وأشارت إدارة الطيران الفيدرالية إلى أن أحد محركات الطائرة اشتعلت فيه النيران، في حين وصفت شركة الطيران الأمر بأنه "مشكلة في المحرك".

ونقلت شبكة سي إن إن عن مسؤولين في يونايتد قولهم "استقبل قسم الإطفاء والعاملون الطبيون الطائرة". وأضافوا أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات.

أجبر هذا الحادث إدارة الطيران الفيدرالية على إيقاف رحلات الوصول مؤقتًا إلى مطار شيكاغو المزدحم، بينما عاد العمل بشكل منتظم في حوالي الساعة 2:45 مساءً (بالتوقيت المحلي).

ويظهر مقطع فيديو، يقال إن أحد الركاب صوره من داخل الطائرة، دخانا كثيفا يخرج من أحد أجنحة الطائرة أثناء سيرها على المدرج. وادعى الشخص الذي قام بتصوير الفيديو أنه سمع صوت انفجار بينما كانت الطائرة على وشك الإقلاع.

وقالت شركة الطيران، في بيانها، إن مشكلة المحرك "تمت معالجتها على الفور" من قبل المستجيبين الأوائل، مضيفة أن جميع الركاب الذين كانوا على متن الطائرة نزلوا من الطائرة "بشكل طبيعي". وأضافت "نحن نعمل على اتخاذ ترتيبات سفر بديلة للعملاء".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه