;

فيديو: انفجار يهز متنزه يلوستون الوطني ويدفع رواده للفرار

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 يوليو 2024
فيديو: انفجار يهز متنزه يلوستون الوطني ويدفع رواده للفرار

أدى انفجار حراري مائي غير متوقع إلى ذعر رواد متنزه يلوستون الوطني، حيث فروا للنجاة بحياتهم، بعد انفجار نافورة من المواد السوداء والدخان من الأرض في حدث تم التقاطه بالكاميرات. ولحسن الحظ، لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وكتبت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية ومتنزه يلوستون الوطني في بيان مشترك "تحدث الانفجارات الحرارية المائية عندما تتدفق المياه فجأة لتتبخر تحت الأرض، وهي شائعة نسبيا في يلوستون".

ولم يكن هذا الحدث بركانياً كما قد يعتقد البعض، بل كان ذو طبيعة حرارية مائية.

تقع يلوستون فوق بركان عملاق، يعمل على تسخين خزانات المياه الجوفية وتحميضها. تحت ضغط عالٍ، يمكن للمياه الموجودة في هذه الغرف الجوفية أن تسخن إلى ما هو أبعد من نقطة الغليان البالغة 100 درجة مئوية، وتصل أحيانًا إلى 250 درجة مئوية. يمكن أن يتحول هذا الماء شديد السخونة بسرعة إلى بخار، ويتوسع ويسبب انفجارات بركانية عندما يخترق السطح.

تشبه مثل هذه الأحداث ينابيع المياه الساخنة، ولكنها تتطلب المزيد من القوة، ولا تدفع الماء فحسب، بل تدفع أيضًا مواد أخرى من الأرض. وعلى الرغم من الطبيعة المرعبة للانفجار، يؤكد الخبراء أنه لا يوجد ما يدعو للقلق، حيث أن هذه الأحداث هي جانب معروف من النشاط الحراري الأرضي في يلوستون.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه