;

فيديو رقص طالب في حفل تخرجه يشعل الغضب بمصر.. والجامعة تحقق

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 أغسطس 2024
فيديو رقص طالب في حفل تخرجه يشعل الغضب بمصر.. والجامعة تحقق

في واقعة أثارت جدلاً واسعاً في الشارع المصري، انتشر مقطع فيديو لطالب من كلية التجارة بجامعة الزقازيق، وهو يؤدي وصلة رقص شعبي خلال حفل تخرجه، مما أثار موجة من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي.

تفاصيل الواقعة

وفي التفاصيل، أظهر مقطع الفيديو الذي جرى تداوله على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي، الطالب وهو يؤدي حركات رقص استعراضية على أنغام أحد المهرجانات الشعبية، وسط تفاعل زملائه وحضور الحفل.

ولاقت الواقعة انتقادات واسعة، حيث اعتبر الكثيرون أن سلوك الطالب غير لائق، ويعد تجاوزاً للأعراف والتقاليد الجامعية، وينتقض من احترامه لأساتذته على المنصة.

  • اقرأ أيضاً

فيديو مرعب: فتاة ترقص في الهواء أعلى المعازيم معلقة من شعرها

في المقابل، دافع البعض عن حق الطالب في التعبير عن فرحته، معتبرين أن تصرفه كان عفوياً خلال لحظة استثنائية من حياته بإتمامه لدراسته الجامعية.

الجامعة تحيل الطالب للتحقيق

من جانبها، أصدرت جامعة الزقازيق بياناً رسميًا أكدت فيه على أهمية التمسك بالأخلاقيات لآداب العامة بالمجتمع، والقيم الجامعية، مشيرة إلى أن سلوك الطالب لا يتوافق مع هذه القيم.

وقالت الجامعة في بيانها: "إيماء إلى الفيديو المتداول على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي حول واقعة تجاوز أحد الخريجين والخروج عن التقاليد والأعراف الجامعية بإحدى حفلات التخرج بقاعة الاحتفالات الكبرى باستاد جامعة الزقازيق، فقد تقرر إحالته للتحقيق لمعرفة ملابسات الواقعة واتخاذ الإجراءات اللازمة".

وشددت الجامعة على أن هذه الواقعة هي "تصرف فردي للتعبير عن فرحة طالب بتخرجه، ولكنها خرجت عن السياق العام والمألوف بشكل لا يتوافق مع خصوصية ومكانة الجامعة كبيت للعلم والعلماء".


 

سلسلة من الحوادث المشابهة  

وتأتي هذه الواقعة في سياق سلسلة من الحوادث المشابهة التي شهدتها مصر في الفترة الأخيرة، حيث أثار رقص بعض الطلاب والطالبات في حفلات التخرج جدلا واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت أبرز هذه الحوادث واقعة رقص طالبة في الإسماعيلية، والتي تعرضت فيها الطالبة لهجوم شرس على مواقع التواصل الاجتماعي، طال سمعتها وشرفها.

في ردها حينها على الانتقادات، أوضحت الطالبة أنها كانت تعبر عن سعادتها بتخرجها وحصولها على المركز الأول في دفعتها، وأنها لم تتوقع أن ينتشر الفيديو بهذا الشكل أو أن تتعرض لهذا الكم من الهجوم.

  • اقرأ أيضاً

شاهد: حفل زفاف يثير الجدل في مصر بسبب ملابس العروسان

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه