;

فيديو صادم.. الكشف عن لقطات لم تعرض من قبل لهجمات 11 سبتمبر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 يوليو 2024
فيديو صادم.. الكشف عن لقطات لم تعرض من قبل لهجمات 11 سبتمبر

أثارت لقطات جديدة لهجمات الحادي عشر من سبتمبر، جدلاً واسعاً، بعد تداولها مؤخراً على مواقع التواصل الاجتماعي لأول مرة بعد نحو 23 عاماً على الفعل الإرهابي المدمر الذي هز الولايات المتحدة والعالم في عام 2001.

ورغم مرور أكثر من عقدين على الهجمات الإرهابية التي راح ضحيتها نحو 2977 شخصاً، فقد ظهرت العديد من اللقطات الجديدة التي لم تشاهد من قبل لهذا اليوم المشؤوم في مدينة نيويورك، عبر منصات التواصل الاجتماعي.

أحد هذه المقاطع التي انتشرت كالنار في الهشيم خلال الأيام الماضية، نشرها شخص على "يوتيوب" يدعى كي سوجيموتو، حيث زعم أنه شهد الحدث التاريخي شخصياً في ذلك اليوم، ويظهر مقطعه لقطات جديدة لزاوية غير مرئية من مركز التجارة العالمي قبل لحظات من انهيار البرج الأول.

  • اقرأ أيضاً

هجمات الحادي عشر من سبتمبر، أحداثها وقصتها

وكتب سوجيموتو في وصف الفيديو: "لقطات قمت بتصويرها لانهيار مركز التجارة العالمي في 11 سبتمبر 2001. تم التصوير من سطح مبنى 64 سانت ماركس بليس في نيويورك بكاميرا سوني VX2000 مع محول تليفوتوغرافي".

وحقق الفيديو آلاف المشاهدات على يوتيوب، والملايين على "إكس" حيث جرى تداوله بين النشطاء على نطاق واسع، زاعمين أن هجمات 11 سبتمبر، التي سيمر عليها 23 عاماً في الشهر بعد المقبل، لا تزال تكشف عن قصص وروايات لم يرفع الستار عنها بعد.

يشار إلى أن مستخدمي "تيك توك" كانوا قد تداولوا مؤخراً، فيديو على مقتطف من فيلم وثائقي يرجع تاريخه لعام 2014 بعنوان "رواد الفضاء: هيوستن لدينا مشكلة"، يظهر فيه فرانك كولبرتسون، وهو يستذكر ما كان عليه الأمر أثناء مشاهدة الهجوم من الفضاء.

  • اقرأ أيضاً

صور نادرة للرئيس الأمريكي جورج بوش أثناء هجمات 11 سبتمبر

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه