;

فيديو صادم يثير غضبا.. مطعم يستخدم رجلا أفريقياً كطاولة طعام

فيديو صادم يثير غضبا.. مطعم يستخدم رجل أفريقي كطاولة طعام

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 أغسطس 2024 آخر تحديث: الأربعاء، 21 أغسطس 2024
فيديو صادم يثير غضبا.. مطعم يستخدم رجلا أفريقياً كطاولة طعام

أثار مقطع فيديو متداول على نطاق واسع موجة من الغضب والاستياء بين نشطاء مواقع التواصل، بعد أن ظهر فيه رجل أفريقي يستخدم كطاولة لتناول الطعام في الشارع.

وفي الفيديو الذي حصد ملايين المشاهدات على منصة "إكس" وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر شخصان يجلسان على طاولة موضوعة على ظهر رجل أفريقي، بينما يتناولان طعامهما بلامبالاة، وفي الخلفية يسمع صوت لشخص يقوم بالتصوير بهاتفه قائلاً: "لن تصدقوا المشهد، هذان شخصان أبيضان، لكن أسفل هناك، لن تصدقوا ماذا يوجد"، ويضيف رجل آخر: "يا إلهي، أمر لا يصدق".

وقد أثار هذا المشهد صدمة واسعة وغضباً شديداً لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين وصفوه بأنه عمل مهين وغير إنساني، معتبرين أن هذا المشهد يمثل عنصرية بغيضة، فيما رأى آخرون أنه دليل على التفاوت الطبقي والظلم الاجتماعي، منتفدين تصرف الشخصين اللذين استخدما الرجل كطاولة، ومطالبين بمحاسبتهما قانونياً.

وفي المقابل، شكك البعض في أن يكون هذا المشهد حقيقياً، معتبرين أنه ربما تمثيلاً من صناعه لجلب المشاهدات على مواقع التواصل الاجتماعي.

هذا ولم يتسن لـ"رائج" حتى كتابة هذه السطور في معرفة مكان تصوير الفيديو أو تاريخ التقاطه، غير أنه أثار جدلاً واسعاً حول قضايا العنصرية والحقوق الإنسانية، وجدد الحديث ضرورة مكافحة جميع أشكال التمييز والعنصرية، واحترام كرامة الإنسان مهما كان أصله أو جنسه.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه