;

فيديو مروّع يوثق تحرشا جماعيا بفتاة يثير غضبا عارما بالمغرب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 سبتمبر 2024
فيديو مروّع يوثق تحرشا جماعيا بفتاة يثير غضبا عارما بالمغرب

أثار مقطع فيديو مروّع يُظهر تحرشاً جماعياً بفتاة في أحد شوارع مدينة طنجة، استياءً وغضباً واسعاً في المجتمع المغربي خلال الساعات الماضية، وسط دعوات لاتخاذ إجراءات صارمة ضد المعتدين.

وفي أعقاب هذا الحادث، اعتقلت الشرطة قاصراً يبلغ من العمر 13 عاماً بتهمة التحرش الجنسي واستخدام العنف، فيما يجري البحث عن باقي المتهمين تمهيداً لتقديمهم إلى العدالة.

تفاصيل الحادث 

وفي التفاصيل، انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب، يُظهر مجموعة من الشباب والمراهقين، وهم يعتدون على فتاة ترتدي ملابس قصيرة في الطريق العام، متعمدين نزع ملابسها بالقوة، وملامسة أجزاء من جسدها، مما أثار استياءً وغضباً واسعين في الرأي العام.

وطالب النشطاء على مواقع التواصل الشرطة بسرعة القبض على المتهمين، وتسريع وتيرة إجراءات العدالة بحقهم، حتى يتم القصاص منهم على ما اقترفوه من جرم بحق الشابة والمجتمع المغربي ككل، على حد قولهم.

النقاش حول العقوبات

ولم تنتهي القصة عند هذا الحد، حيث طرح الحادث نقاشاً واسعاً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول ضرورة تشديد العقوبات على مرتكبي مثل هذه الجرائم، لحماية النساء وردع المتحرشين.

  • اقرأ أيضاً

متنكر يتحرش بمعلمات داخل حفل مدرسي بمصر.. والسلطات تتدخل

ومن بين هؤلاء، كانت الناشطة هاجر العزوزي، التي قالت في تدوينة بمنصة "إكس": "ما تتعرض له النساء من تحرّش في الأماكن العامة، لا مبرر له، بل يجب وضع قوانين صارمة ضد المتحرشين، وإعادة تربيتهم".

وأيد الناشط حفيظ حاجي، الطرح السابق، قائلاً في تدوينة بالمنصة ذاتها: "أنّ الشخص المتحرش لا يحب هذا النوع من السلوكيات الخاطئة المشينة لنساء وبنات أسرته وعائلته، لكنه يمارسه على الأخريات من دون حياء أو تأنيب ضمير "، مضيفاً "بعض الدول الغربية منها وضعت قوانين صارمة لمكافحة التحرش، لكن عندنا مع كامل الأسف الشديد لا توجد قوانين زجرية صارمة للحد من هذه الآفة الخطيرة المروعة".

قلة تبرر الجريمة

في المقابل، رأى آخرون أن اللباس الفاضح للفتاة هو السبب وراء ما حدث، حيث كتب الناشط عمرو حوتي، تعليقاً قال فيه "السيدة التي تلبس ملابس الفضائح هي التي يجب توقيفها، وليس القاصر صاحب فعل التحرش"، في حين فند آخرون هذا الطرح، مبدين دهشتهم من تبرير هذه الجريمة الشنعاء.

تحقيقات موسعة

وذكرت وسائل إعلام محلية، صباح اليوم، أن الشرطة تباشر تحقيقات موسعة لاعتقال باقي المتهمين الذين ظهروا في الفيديو، وذلك بعد ساعات من اعتقالها قاصراً وتوجيه تهمتي التحرش الجنسي واستخدام العنف له.

  • اقرأ أيضاً

هددها بنشر صور خاصة.. فتاة مصرية تتهم مخرجا شهيرا بالابتزاز

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه