;

فيديو مسيء لمبابي يثير أزمة قبل صدام بلجيكا وفرنسا في اليورو

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 يونيو 2024
فيديو مسيء لمبابي يثير أزمة قبل صدام بلجيكا وفرنسا في اليورو

أثار مقطع فيديو ساخر نشره الاتحاد البلجيكي لكرة القدم على منصات التواصل الاجتماعي موجة من الجدل، قبل ساعات من مواجهة منتخب بلجيكا مع نظيره الفرنسي في دور الـ16 ببطولة أمم أوروبا 2024.

تفاصيل الفيديو

ويظهر في الفيديو الممثل الكوميدي بابلو أندريس، وهو يغني الأغنية الشهيرة التي أطلقت للمنتخب الفرنسي عقب تتويجه بكأس العالم 2018، مع تعديل بعض مقاطعها، لتصبح: "من سيركل ساق مبابي؟"، ليرد عليه لاعب الوسط البلجيكي أمادو أونانا: "أمادو أونانا!".

وبعد انتشار الفيديو، أثار استياء العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، كما لم يُستقبل الفيديو بترحاب في وسائل الإعلام الفرنسية، وانهالت الانتقادات على الاتحاد البلجيكي، حيث اتهمه البعض بـ "التحريض على العنف" ضد نجم المنتخب الفرنسي كيليان مبابي.

المنتخب البلجيكي يعتذر

وفي مؤتمر صحفي للفريق أمس السبت، قدم ستيفان فان لوك، المتحدث باسم الاتحاد البلجيكي، اعتذاراً رسمياً عن الفيديو، مؤكداً أن الهدف منه كان "المزاح" فقط، وأنّه تم حذفه فور إدراك ردود الفعل السلبية التي أثارها.

وأضاف فان لوك: "نود الاعتذار من أي شخص شعر بالإهانة من هذا الفيديو. هذا الموضوع بالنسبة لنا قد انتهى".

مباراة فرنسا وبلجيكا

وسيكون المنتخب الفرنسي على موعد مع خوض "نهائي مبكر"، حينما يلتقي نظيره البلجيكي غداً الإثنين ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة أمم أوروبا 2024.

ويذكر أن مبابي كان قد تعرض لإصابة في أنفه خلال مباراة فرنسا ضد النمسا، مما اضطره للعب المباراة الأخيرة في دور المجموعات أمام بولندا مرتدياً قناعاً واقياً.

  • اقرأ أيضاً

"صفقة القرن".. متى يظهر مبابي لأول مرة بقميص ريال مدريد؟

شاهد: أول تعليق من مبابي على انضمامه رسميا إلى ريال مدريد

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه