;

دون استخدام موقد.. شيف يطهو البيض بحرارة الشمس في الرياض

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 يوليو 2024
دون استخدام موقد.. شيف يطهو البيض بحرارة الشمس في الرياض

 أثار الشيف التركي الشهير شيردانجي محمد، ضجة على وسائل التواصل الاجتماعي، بعد نشره مقطع فيديو يُظهره وهو يطهو البيض على صبة خرسانية في شوارع السعودية الرياض، باستخدام حرارة الشمس فقط، ليبرهن على ارتفاع درجات الحرارة خلال هذه الفترة بالمملكة.

ويظهر الفيديو شيردانجي، وهو يقوم بكسر بيضتين على صبة إسمنتية في الشارع، ثم ينتظر حتى ينضج البيض بفعل حرارة الشمس المرتفعة، وبعد ذلك يتناول الشيف البيض مع قطعة خبز، ويظهر على وجهه علامات السعادة والاستمتاع.

ولقي مقطع طهي البيض بحرارة الشمس رواجاً واسعاَ على مواقع التواصل، حيث انهالت التعليقات على شيردانجي، والتي عبر أصحابها عن دهشتهم من ما جاء فيه.

ورغم أن شيردانجي كان يهدف من مقطعه تسليط الضوء على الحرارة المرتفعة، غير أن البعض حاد عن الهدف من وراء الفيديو، وراحوا يعبرون عن إعجابهم بالفكرة المبتكرة معبرين عن إعجابهم بهذه الطريقة غير التقليدية لطهي البيض، فيما انتقده آخرون ونصحوا بعدم تجربتها باعتبارها طريقة غير آمنة، بزعم أن البيض لم ينضج بشكل كامل وأن تناوله قد يكون ضاراً بالصحة.

يُذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها طهي البيض بحرارة الشمس، حيث سبق حيث سبق وأن قامت إعلامية كويتية بنفس التجربة في أحد الشوارع، كما نشر عدد من النشطاء في بلدان عربية مختلفة تجارب مماثلة في السابق.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه