;

فيديو يوثق لحظة تحطم طائرة في نيبال ومقتل 18 شخصاً

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 يوليو 2024
فيديو يوثق لحظة تحطم طائرة في نيبال ومقتل 18 شخصاً

وثق مقطع فيديو، لحظة تحطم طائرة تقل 19 شخصًا أثناء إقلاعها من مطار تريبهوفان الدولي في كاتماندو، نيبال، مما أودى بحياة 18 شخصاً ولم ينج من الحادث سوى الطيار. ويتلقى الطيار حاليا العلاج الطبي، بحسب ما أفاد المتحدث باسم الشرطة دان بهادور كركي، بحسب ما نقلت وكالة فرانس برس.

انتشر مقطع فيديو مؤلم، يوثق لحظة تحطم الطائرة في نيبال. وتظهر اللقطات الطائرة وقد اشتعلت فيها النيران بعد وقت قصير من خروجها عن المدرج.

حادث تحطم طائرة في نيبال

ووقع الحادث في حوالي الساعة 11:15 صباحا بالتوقيت المحلي، حسبما أكد الجيش النيبالي في بيان رسمي. وجاء في البيان أن "أعمال الإنقاذ مستمرة".

وذكرت صحيفة كاتماندو بوست المحلية، أن الرحلة كانت تقل 19 شخصًا، في طريقها إلى بوكارا، وهي مقصد سياحي رئيسي في الدولة الواقعة في جبال الهيمالايا. واشتعلت النيران في الطائرة بعد انزلاقها على المدرج، مما أدى إلى إطلاق عمود من الدخان.

وكان قد فرض الاتحاد الأوروبي حظرا شاملا على جميع شركات الطيران النيبالية من استخدام مجاله الجوي، بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة. وتشكل الجغرافيا المليئة بالتحديات في نيبال، بمدارجها المرتفعة التي تحيط بها التضاريس الجبلية، تحديات حتى لأكثر الطيارين خبرة. ومن المعروف أيضًا أن الطقس في هذه المناطق لا يمكن التنبؤ به، مما يزيد من تعقيد سلامة الطيران

حوادث طيران أخرى في نيبال خلال السنوات الأخيرة

ووقعت آخر كارثة طيران كبرى في البلاد في يناير من العام الماضي، عندما تحطمت طائرة تابعة لشركة طيران يتي أثناء هبوطها في بوكارا، مما أدى إلى مقتل جميع الأشخاص الذين كانوا على متنها وعددهم 72 شخصًا. وكان هذا الحادث هو الأكثر دموية منذ عام 1992، عندما تحطمت طائرة تابعة للخطوط الجوية الباكستانية الدولية أثناء اقترابها من كاتماندو، مما أسفر عن مقتل جميع الركاب وأفراد الطاقم البالغ عددهم 167 شخصا.

وفي العام نفسه، تحطمت أيضًا طائرة تابعة للخطوط الجوية التايلاندية بالقرب من كاتماندو، مما أسفر عن مقتل 113 شخصًا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه