;

فيفا يعلن عن شعار كأس العالم للأندية 2025

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 سبتمبر 2024
فيفا يعلن عن شعار كأس العالم للأندية 2025

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الأربعاء، عن الشعار الجديد لكأس العالم للأندية 2025، والذي يشارك فيه 4 أندية عربية هي الهلال، الأهلي المصري، الوداد المغربي والعين الإماراتي.

ونشر "فيفا" اليوم الأربعاء،  عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس" مقطع فيديو توضيحي كشف من خلاله تفاصيل الشعار.

فيفا يكشف عن الشعار الجديد لكأس العالم للأندية 2025

وستضم بطولة كأس العالم للأندية FIFA 2025، التي ستقام خلال الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو 2025، ممثلين عن جميع الاتحادات القارية الست؛ وهي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والاتحاد الأفريقي لكرة القدم، واتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم، واتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، واتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم، والاتحاد الأوروبي لكرة القدم، كما ستعيد هذه النسخة من البطولة رسم خريطة أقوى أندية العالم، وفقًا لتصريحات الفيفا. 

وجاء هذه البطولة في إطار جهود فيفا، التي تهدف لإتاحة المزيد من فرص خوض المباريات للمنتخبات الوطنية والأندية على السواء.

وتعتبر هذه البطولة أحد أهداف الـ"فيفا" الاستراتيجية خلال الدورة الممتدة من 2023 إلى 2027، بجانب الارتقاء بالمعايير الكروية على الصعيد العالمي. 

الفرق المتأهلة لبطولة كأس العالم للأندية 2024

والجدير بالذكر، تأهل حتى الآن 30 من أصل 32 فريقاً، مع تبقي تأكيد مشاركة نادٍ آخر من اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، بالإضافة إلى ممثل الدولة المضيفة.

ويعتمد مسار التأهل، الذي يتم من خلال البطولات القارية للأندية، على معيار الجدارة الرياضية على مدار فترة أربعة أعوام، ويضمن مكافأة الأندية البطلة لقاراتها والأخرى التي تحقق نتائج مميزة بشكل ثابت. 

يستلهم الشعار تاريخ كرة القدم وثقافتها، بحيث تم تنميق الأحرف الأولى من اسم البطولة "C – W – C" لتأخذ شكل أيقونة دائرية، ومن المقرر أن يُعدّل الشعار ليُستخدم في جميع النسخ المستقبلية من البطولة. يتضمن شعار البطولة الفريد من نوعه مساحةً فارغةً في المنتصف، ستظهر داخلها المكونات الأهم للبطولة؛ وهي الأندية التي نجحت في التأهل من جميع الاتحادات القارية الستة، والتي ستتنافس في الولايات المتحدة، وفقًا لتقارير الفيفا. 

على جانب آخر، قال جياني إنفانتينو رئيس FIFA: "إنها لحظة استثنائية. نُطلق اليوم العلامة التجارية الخاصة ببطولة كأس العالم للأندية FIFA، وهو ما يُشكل بداية حقبة جديدة في عالم كرة قدم الأندية. سيلتقي 32 من أفضل الأندية من كافة أركان المعمورة للتنافس في الولايات المتحدة الأمريكية في يونيو ويوليو 2025. إنهم القلب النابض للبطولة. ولا يسعنا الانتظار. سيلتقي 32 من أفضل أندية العالم على الساحة العالمية ليُتوج نادٍ واحد كبطلٍ". 

فيفا يعلن عن شعار كأس العالم للأندية 2025

وأضاف قائلاً: "ولهذا، نحن بانتظاركم أنتم، الجماهير من كافة أرجاء العالم، لتسردوا حكاية أنديتكم وتجلبوا شغفكم ودعمكم، وتُظهروا للعالم بأسره معدن ناديكم الحقيقي وتنقلوه للعالمية". 

وسيعمل FIFA مع الأندية المتأهلة للبطولة للارتقاء بمستوياتها، وإظهار السمات والتقاليد الفريدة التي يتمتع بها كل نادٍ من هذه الأندية المشاركة، إضافةً إلى رفع القيود التي تمنعها من تحقيق طموحاتها العالمية وإتاحة الفرصة أمامها لنقل قصصها إلى العالم بأسره. 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه