;

فيلة تخرج عن السيطرة في مهرجان سريلانكي ومقاطع توثق الفوضى

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 يوليو 2024
فيلة تخرج عن السيطرة في مهرجان سريلانكي ومقاطع توثق الفوضى

أعلنت الشرطة السريلانكية، اليوم الأحد، أن مهرجانا دينيا هندوسياً، انتهى بحالة من الفوضى بعد أن أصيب فيل في موكب احتفالي بالذعر، مما نجم عنه إصابة 13 شخصا أثناء فرارهم.

وأظهرت لقطات فيديو، متداولة على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي أحد حراس الفيل، وهو يحاول سحب الحيوان المذعور من ذيله في محاولة يائسة للسيطرة عليه، بينما فر الحضور وهم يصرخون.

وتظهر اللقطات، موكبًا من الفيلة المغطاة بأردية حمراء وزرقاء وذهبية من الجذع إلى الذيل، أمام حشد كبير من الناس.

وقال متحدث باسم الشرطة إن 13 شخصا نقلوا إلى المستشفى، وعولجوا من إصابات طفيفة في كاتاراغاما على بعد 280 كيلومترا جنوب العاصمة كولومبو. وقال متحدث باسم مستشفى كاتاراغاما الحكومي يوم الأحد، إن جميع المصابين خرجوا من المستشفى.

جدير بالذكر، أن الفيلة تعتبر مقدسة في سريلانكا، ولكن نادرا ما يتم تطبيق قوانين منع القسوة على الحيوانات. وانتقدت جماعات حقوق الحيوان الاستخدام الواسع النطاق للأفيال في احتفالات المعابد في سريلانكا.

وكانت هناك عدة حوادث، أحدث فيها الحيوانات الهائجة حوادث في المسيرات التي تضمنت الموسيقى الصاخبة والألعاب النارية. وفي أغسطس 2023، قفز العشرات من الحجاج إلى بحيرة في مدينة كاندي بوسط البلاد هربًا من خمسة أفيال مذعورة. وأصيب عدة أشخاص، وتم نقل امرأة إلى المستشفى. وفي عام 2019، أصيب ما لا يقل عن 17 شخصًا عندما ثارت الأفيال في مهرجان معبد في كولومبو.

وتظهر السجلات الرسمية أن هناك حوالي 200 فيل مستأنس في الدولة، إلى جانب عدد بري يبلغ حوالي 7500 فيل. وحظرت الحكومة صيد الأفيال البرية، لكن العشرات من العجول سُرقت في السنوات الأخيرة، غالبًا بعد مقتل أمهاتها على يد خاطفيها.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه