;

قبل شراء التوابل.. 6 نصائح يجب وضعها في الاعتبار

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 يوليو 2024
قبل شراء التوابل.. 6 نصائح يجب وضعها في الاعتبار

التوابل هي قلب وروح العديد من الأطباق الشهية، حيث أنها تحول الوجبات البسيطة إلى أطباق شهية. سواء كنت طاهيًا متمرسًا أو مبتدئًا، فإن شراء التوابل يعد خطوة حاسمة في رحلة الطهي. ومع ذلك، فإن التنوع الكبير المتاح في السوق اليوم، يمكن أن يجعل مهمة شراء التوابل ليست سهلة. لذا في القائمة أدناه، نقدم لك 6 نصائح، يجب وضعها في الاعتبار قبل شراء التوابل في المرة القادمة.

نصائح يجب وضعها في الاعتبار قبل شراء التوابل

  1. تعرف على التوابل الأساسية ووظيفتها: بعض التوابل الشائعة تشمل الكركم والكمون والكزبرة والهيل. عليك فهم نكهاتها واستخداماتها وكيفية مساهمتها في الأطباق المختلفة.
  2. شراء بهارات كاملة: عند التسوق، اختر التوابل الكاملة بدلاً من الأصناف المسحوقة. تحتفظ البهارات الكاملة بنكهتها ورائحتها لفترة أطول من البهارات المطحونة. لذا يجب عليك شراء التوابل مثل بذور الكمون، وبذور الكزبرة، والفلفل الأسود بصورتها الكاملة وطحنها في مطحنة توابل أو هاون، حيث يضمن طحنها حسب الحاجة أن تتميز أطباقك بنكهات طازجة وألوان نابضة بالحياة.
  3. ألوان التوابل: تأكد من أن التوابل التي تشتريها زاهية الألوان. يجب أن يكون مسحوق الفلفل الحار المجفف مفعمًا بالحيوية، بينما يجب أن يكون لون الفلفل الأسود أسودًا داكنًا بشكل موحد. يجب أن تكون الأعشاب المجففة خضراء وليست بنية.
  4. شراء بهارات عالية الجودة: في السوق، تقدم العديد من العلامات التجارية نفس التوابل بأسعار مختلفة. في حين أن الخيارات الأرخص قد تكون مغرية، اختر التوابل العضوية أو ذات الجودة العالية لضمان النقاء والنضارة. تسمح لك الحاويات أو العبوات الشفافة بفحص جودة التوابل وملمسها قبل الشراء. عند الشراء من الأسواق المحلية، اختر البائعين الذين يتمتعون بتدفق مستمر من العملاء والمخزون الجديد.
  5. شراء بكميات صغيرة: تفقد التوابل رائحتها ونكهتها بمرور الوقت، لذا قم بشرائها بكميات صغيرة. إن تجديد مخزن التوابل الخاص بك بانتظام بكميات صغيرة وطازجة يضمن لك استخدامها في ذروة نكهتها. هذه الممارسة ترفع مستوى أطباقك بشكل كبير.
  6. تخزين التوابل: بمجرد حصولك على التوابل، قم بتخزينها بعناية، باستخدام حاويات محكمة الإغلاق في مكان بارد ومظلم، مثل الخزانة، تعرض التوابل إلى الحرارة والضوء والرطوبة والهواء، قد يؤدي إلى انخفاض جودتها بمرور الوقت. تعتبر الجرار الزجاجية ذات الأغطية المحكمة مثالية للحفاظ على نضارتها.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه