;

قرعة دوري أبطال أفريقيا: مواجهات نارية تنتظر الأندية الكبيرة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 أكتوبر 2024
قرعة دوري أبطال أفريقيا: مواجهات نارية تنتظر الأندية الكبيرة

أسفرت قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم عن مواجهات قوية ومثيرة بين كبار القارة السمراء، حيث يسعى الأهلي المصري للدفاع عن لقبه للموسم الثالث على التوالي في تحدٍ تاريخي، فيما تأمل فرق مثل صن والرجاء والترجي ومازيمبي في العودة إلى منصات التتويج من جديد، فيما تمني فرق مثل بيراميدز والهلال النفس في معانقة الذهب للمرة الأولى منذ تأسيسها.

تصنيف الفرق في دوري أبطال أفريقيا 2024-2025

وقبل انطلاق القرعة، قسمت الفرق المشاركة إلى أربعة مستويات، حيث تواجد الأهلي بجانب وصيفه الترجي التونسي، إضافة إلى صن داونز الجنوب أفريقي ومازيمبي الكونغولي في التصنيف الأول، بينما تواجد بيراميدز وشباب بلوزداد والرجاء إلى جانب يانغ أفريكانز التنزاني في التصنيف الثاني.

وضم التصنيف الثالث كلاً من الجيش الملكي المغربي، والهلال السوداني، وساغرادا الأنغولي، وأورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي. أما في التصنيف الرابع، فجاء مانيما الكونغولي، ودجوليبا المالي، ومولودية الجزائر، واستاد أبيدجان الإيفواري.

مجموعات دوري أبطال أفريقيا 2024-2025

شهدت القرعة توزيع الفرق على أربع مجموعات قوية جاءت على النحو التالي:

  • المجموعة الأولى: مازيمبي الكونغولي، الهلال السوداني، مولودية الجزائر، يانغ أفريكانز التنزاني.
  • المجموعة الثانية: صن داونز الجنوب أفريقي، الرجاء المغربي، الجيش الملكي المغربي، مانيما الكونغولي.
  • المجموعة الثالثة: الأهلي المصري، شباب بلوزداد الجزائري، استاد أبيدجان الإيفواري، أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي.
  • المجموعة الرابعة: الترجي التونسي، بيراميدز المصري، دجوليبا المالي، ساغرادا الأنغولي.

مواعيد مباريات دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا 2024-2025

تنطلق منافسات دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا 2024-2025 يومي 26 و27 نوفمبر المقبل، على أن تقام الجولة الثانية في 6 و7 ديسمبر، والثالثة في 13 و14 من الشهر ذاته.

فيما تُلعب الجولات الثلاث المتبقية في يناير 2025، حيث ستقام الجولة الرابعة يومي 3 و4 يناير، والخامسة يومي 10 و11 يناير، والسادسة والأخيرة يومي 17 و18 من الشهر ذاته.

مبارايات المراحل الإقصائية لدوري أبطال أفريقيا 2024-2025

تبدأ المراحل الإقصائية من دوري أبطال أفريقيا في مارس 2025، حيث تقام مواجهات ربع النهائي بنظام الذهاب والإياب، على أن تُلعب مباريات نصف النهائي في أبريل، ويختتم الموسم بالمباراة النهائية في مايو 2025.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه