;

قصة أسمن بطريق في العالم.. وزنه أكثر من والديه مجتمعين

يلتهم ما يصل إلى 30 سمكة يومياً. ويتم إطعامه عدة مرات في اليوم بسبب شهيته

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 سبتمبر 2024
قصة أسمن بطريق في العالم.. وزنه أكثر من والديه مجتمعين

يعتبر "أثقل طائر البطريق في العالم"، بيستو، محط أنظار السياح من جميع أنحاء العالم، حيث يبتلع حوالي 30 سمكة يوميًا. يزن هذا البطريق البني الفرو حوالي 48.5 رطلًا، ويبلغ طوله 35.4 بوصة. ويتغذى على مجموعة متنوعة من الأسماك، بما في ذلك سمك السلمون المرقط والسلمون العادي والسمك الأبيض الرملي.

الطائر "بيتسو" المشهور

اكتسب هذا الطائر الذي يحمل الآن اسم "بيتسو" شهرة عالمية في سن تسعة أشهر فقط. وأسر قلوب العديد من البريطانيين، حيث يخطط البعض للسفر آلاف الأميال لرؤيته شخصيًا، حيث يوجد في أستراليا. حتى أن بعض المعجبين وصفوه بأنه يشبه طائر "كيوي" بسبب ريشه البني الفريد.

مع ذلك، يشير الخبراء والباحثون إلى إن بيتسو عندما يتعلم السباحة، سوف يتخلص من هذا الريش، ويحصل على الريش الأسود والأبيض التقليدي للبطاريق. كما سيتخلص من جزء كبير من وزنه، وسيعود إلى الحجم الطبيعي المتعارف عليه. وفقا لتصريحات إعلامية نشرتها صحيفة "ذا صن" البريطانية.

ومن الجدير بالذكر أن بيستو، الذي يعيش في "سي لايف ملبورن" بأستراليا، قد فقس في وقت سابق من هذا العام، تحديدا في يناير الماضي. والآن أصبح هذا الطائر بالفعل أطول من والديه. ومن المتوقع أن ينخفض وزنه إلى حوالي 33 رطلًا، وسيتم استبدال ريشه البني بريش البطريق القياسي الأسود والأبيض.

world

معجبون بالملايين

في البداية انتشر مقطع فيديو حديث على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه هذا الطائر الثمين يقف بثقة واعتزاز وسط رقص العمال خلفه. حصد هذا الفيديو عددًا هائلًا من المشاهدات، حيث وصل إلى 3 ملايين مشاهدة. وفي مقطع آخر، ظهر بيستو يتمايل نحو الكاميرا وسط عدد كبير من طيور البطريق السوداء والبيضاء.

سرعان ما عبّر المعجبون عن حبهم لبيستو في التعليقات. تساءل أحدهم عن سبب اختيار اسم بيستو كاسم لطائر البطريق، بينما أبدى آخر رغبته في تبنيه. وصفه آخر بأنه رمز، بينما وصفه آخر بأنه كائن لطيف. حتى أن أحدهم علق مازحًا على نوع الطعام الذي يتم تقديمه لبيستو متسائلا: هل هو طيور البطريق الأخرى؟ وشعر آخر بأن بيستو شديد الرقة.

يقول أحد محبي الحيوانات: "سأطير إلى ملبورن من إنجلترا يوم الأربعاء، أول محطة لي هي رؤية بيستو". وأضاف معجب آخر يدعى أرشي: "أنا أبكي حاليًا لأنني أعيش في إنجلترا، ولا يمكنني رؤية بيستو".

هل يعاني من مشاكل صحية بسبب البدانة؟

أكدت حديقة Sea Life Melbourne الأسترالية التي يعيش فيها هذا البطريق الثمين، أن بيستو هو أكبر فرخ رصدوه على الإطلاق. وأكد الموظفون أنه ليس بدين، معترفين بأن لديه ميل للأكل كثيرًا.

وقالت جاسينتا إيرلي من Sea Life Melbourne لصحيفة التليجراف: "مجرد طفل كبير، يأكل الكثير، لكنه ليس بوزن غير صحي على الإطلاق". وأضافت: "سيبدأ في فقدان هذا الريش الرائع للطفل، وقد يستغرق الأمر شهرًا أو شهرين للتخلص منه حقًا. ثم سيصبح لطيفًا وأنيقا ومحكما".

معلومات عن أثقل بطريق في العالم

. يعيش في حوض أسترالي شهير مع والدين بالتبني.

. وزنه أكثر من والديه بالتبني مجتمعين.

. نال البطريق شعبية هائلة، واجتذب عددا كبيرا من المعجبين، بما في ذلك نجمة البوب ​​كاتي بيري.

. ولِد هذا البطريق في شهر يناير هذا العام، ويبلغ الآن من العمر تسعة أشهر.

. كان وزنه بعد الفقس حوالي 200 جرام فقط.

. الآن أصبح حجمه أكبر من حجمه عند الفقس بمئة مرة. ووزنه يبلغ 22.5 كجم، أي حوالي 50 رطلاً.

. أصبح البطريق أكبر فرخ يمكن أن تراه على الإطلاق.

. يلتهم ما يصل إلى 30 سمكة يومياً. ويتم إطعامه عدة مرات في اليوم بسبب شهيته.

. يشير الباحثون إلى إنه يتمتع بصحة جيدة، وسوف يبدأ قريبًا في فقدان الوزن بشكل طبيعي.

. يشير الحراس إلى إنه ودود للغاية، ويستجيب بسرعة عند مناداتهم له باسمه.

. تقدر شعبية هذا البطريق الآن بحوالي 5 مليارات شخص، ويبدو أنه أطاح بفرس النهر القزم الصغير المحبوب في تايلاند، من عرش الحيوان المفضل على الإنترنت.

world

أسباب زيادة وزن البطاريق

يثير لقب "أكثر بطريق بدانة في العالم" حفيظة بعض الباحثين والعلماء، مشيرين إلى إن هذا الأمر ليس بهذه البساطة، وربما يتسبب في أزمة صحية إلى هذا الصغير. ولكن ما الذي يجعل البطاريق ثمينة؟ مثل أي كائنات حية أخرى، تختلف في أحجامها وأوزانها لأسباب مختلفة. وفي السطور التالية، نستعرض معكم أهم العوامل التي تؤدي إلى زيادة وزن البطريق:

العمر

يمكن أن تزداد أوزان البطاريق مع تقدمها في العمر. ولكن من المهم التأكيد على إن هناك حدود طبيعية لهذا الزيادة.

التغذية

تلعب كمية ونوع الغذاء الذي يتناوله البطريق دورا مهما ومؤثرا بشكل كبير على وزنه.

البيئة

الظروف البيئية، مثل درجة الحرارة وكمية الطعام المتاحة، تلعب دورًا هامًا في تحديد وزن البطريق.

تأثير الوزن على حياة البطريق

يعتبر الوزن الصحي للبطريق أمراً حيوياً لبقائه وجودة حياته وصحته الجسدية. البدانة المفرطة يمكن أن تؤثر سلبًا على قدرة البطريق على الحركة والسباحة، مما يعرضه للخطر. كما أنها تزيد من خطر إصابته بالأمراض. من ناحية أخرى، فإن النحافة المفرطة قد تشير إلى نقص التغذية أو وجود مشكلة صحية.

ويعمل العلماء والمنظمات البيئية جاهدين لحماية البطاريق والحفاظ على بيئتها. تشمل هذه الجهود مراقبة أعداد البطاريق وأوزانها، ودراسة سلوكها، والعمل على الحد من التلوث وتغير المناخ.

ما هي أكبر أنواع البطاريق؟

على الرغم من عدم وجود بطل واحد، إلا أن بعض أنواع البطاريق التي تعرف بأن حجمها كبير مقارنة بغيرها، ومن بينها:

بطريق الإمبراطور

يعتبر عمومًا أكبر أنواع البطاريق، حيث يمكن أن يصل طوله إلى 120 سم ووزنه إلى 45 كيلوجراماً.

بطريق الملك

يأتي هذا النوع من البطاريق في المرتبة الثانية بعد بطريق الإمبراطور من حيث الحجم.

بطريق الرأس الذهبي

يعتبر من أكبر أنواع البطاريق التي تعيش في نصف الكرة الشمالي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه