;

قصة أطول عقار سكني في العالم.. 15 ألف نافذة و170 بابًا

يعود تاريخ بناء هذا العقار إلى السبعينيات، ويلقبه البعض باسم "سور الصين العظيم" بسبب طوله وحجمه الهائل

  • تاريخ النشر: منذ 4 أيام
قصة أطول عقار سكني في العالم.. 15 ألف نافذة و170 بابًا

يمكن أن تسمع عن مدينة تحتوي على أكبر عدد من السكان، أو أكبر مركز تجاري يحتوي على رقم قياسي من المحلات. لكن هل سمعت يومًا عن أطول عقار في العالم، والذي يحتوي على أرقام غير عادية من الشقق والنوافذ، بطول قياسي لا يمكن أن تسمع عنه إلا في قصص الخيال العلمي.

في التقرير التالي، نستعرض معكم قصة أطول مجمع سكني في العالم، والذي يحطم أرقاما قياسية عديدة في عدد الشقق والنوافذ والأبواب، وغيرها من المعلومات المثيرة عنه.

أطول مجمع سكني في العالم

تشير إليه بعض التقارير باسم أطول عقار سكني في العالم، وأخرى بأطول مجمع سكني في العالم. ما يجعله يحصل على هذا اللقب أنه يضم 15 ألف نافذة و170 بابًا أماميًا، بالإضافة إلى وجود أكثر من 3 آلاف شقة سكنية فيها حوالي 9 آلاف شخص. نعم كما قرأت بالضبط، هذه الأرقام حقيقية، العقار ضخم لدرجة أنك قد تحتاج إلى حافلة للتنقل من طرف هذا العقار للوصول إلى الطرف الآخر منه.

يصف السكان المحليون هذا العقار بأنه مجمع سكني كامل، حيث يبدو مذهلا، هذا العقار يقع في لوتسك في أوكرانيا. كما يلقبه آخرون باسم "سور الصين العظيم" بسبب حجمه الهائل. ويشار إلى إن هذا المجمع السكني هو أطول مبنى سكني في العالم.

حجم العقار في أرقام

هذا العقار ليس حديث، حيث يعود تاريخ بناء هذا أطول عقار في العالم إلى السبعينيات من القرن الماضي. ويبلغ طوله من طرف إلى الطرف آخر مسافة مذهلة، فتشير الأرقام إلى أن طوله يبلغ 5741 قدمًا، أي ما يعادل 1750 مترًا. مع العلم إن هذا لا يشمل كل المنحنيات الموجودة ضمن تصميمه وأسلوب بنائه. ولكن مع احتساب الانحناءات والمنعطفات الحادة، تزداد الأرقام ويصل طول المبنى إلى حوالي 12,336 قدمًا، أي ما يعادل 3760 مترًا.

التنقل داخل العقار الأطول في العالم

لذلك، يعتقد السكان المحليون إنه للتنقل من مكان إلى مكان داخل هذا العقار، فمن الأسهل بكثير هو الخروج منه والنزول لركوب الحافلة، بدلاً من المشي من جانب إلى آخر للمبنى. حيث تحتاج لكثير من الوقت والمجهود لقطع كل تلك المسافة الكبيرة.

LONG WAY HOME World’s LONGEST apartment block 2

تاريخ بناء أطول مجمع سكني في العالم

كما سبق وأشرنا، حدث ذلك في السبعينيات، خلال فترة الاشتراكية والتصنيع المبكر في أوكرانيا، حيث تدفق العديد من سكان القرى إلى المدن للعمل أو التعليم. وبسبب هذا الإقبال الهائل وتوافد أعداد كبيرة، اضطرت الحكومة الأوكرانية إلى مواكبة الوضع، وقامت ببناء مساكن أكثر بأسعار معقولة.

سبب بناء العقار الأطول في العالم

بدأت الحكومة في بناء مجمعات سكنية كبيرة بشكل لا يصدق، كما لو كانت خلايا نحل في منطقة لوتسك الأوكرانية. وكان من بين هذه المباني، هذا العقار الطويل للغاية، الذي يعد الآن أطول عقار سكني في العالم.

ورغم أن سكان المجمع أنفسهم ليسوا على علم بأن هذا المبنى هو الأطول في العالم، حيث لا توجد أي علامات أو اعتمادات على المبنى تفيد بأنه يحمل الرقم القياسي، إلا أنهم يدركون تمامًا إنه طويل للغاية. ويسخرون أحيانا بأنه يحتاج إلى وسائل نقل للتحرك داخله.

المضحك أيضا، أن هذا المبنى يمثل قصة رعب حقيقية لكل رجل توصيل، حيث يسبب لهم الكثير من المشاكل من أجل العثور على عنوان فيه. تخيل أنك تقوم بتوصيل البريد وعليك توصيل الظرف من جانب إلى آخر.

انتقادات موجهة للعقار

على موقع Reddit، وجه العديد من السكان المحليين انتقادات إلى هذا المبنى، وسخروا من فكرة الاحتفاء برقمه القياسي. أشار أحدهم إلى إنه يمثل رمزا للمباني السوفييتية الرمادية الطويلة القبيحة. وأضاف آخر: "ليس هناك ما يدعو للفخر حقًا، هناك الكثير من هذه المباني القبيحة في أوكرانيا. وخاصة في كييف وخاركوف. المباني ليست أفضل حالاً".

كذلك، يشتكي البعض من أن التصميم الخاص بهذه العقارات عشوائي، وبالنظر إليه من الشارع نفسه ربما يشعرك بالاختناق. وعلق آخر: "كما لو كنت تعيش في مركز تجاري".

@marushko

Put your guess into comments 👇

♬ Astronaut In The Ocean - Masked Wolf

معلومات عن أطول مجمع سكني في العالم

في السطور التالية، يمكن تلخيص مجموعة من المعلومات الرئيسية للتعريف بأطول مجمع سكني في العالم، وهي:

. يقع هذا المجمع المذهل في مدينة لوتسك بأوكرانيا.

. تم بناء هذا المبنى السكني العملاق في السبعينيات.

. يطلق عليه السكان المحليون اسم "سور الصين العظيم".

. يوجد في العقار أكثر من 3000 شقة تستضيف حوالي 9000 شخص.

. يضم 15 ألف نافذة و170 بابًا أمامي.

. يبلغ طول المبنى من طرف إلى آخر 5,741 قدمًا، بدون المنعطفات التي يتضمنها.

. يصل طول المبنى إلى حوالي 12,336 قدمًا مع احتساب الانحناءات والمنعطفات الحادة.

. شبه الهيكل خلية نحل ويتكون من 40 مبنى مترابطًا.

. تعود فكرة ربط المنازل بهذا الشكل المسدس إلى المهندسين المعماريين المحليين. ويعتبر من المباني الرائدة من حيث هيكله التخطيطي.

. يتطلب الأمر ركوب حافلة للتنقل من طرف إلى آخر.

. على الرغم من كونه أطول مبنى سكني في العالم، لا توجد علامات أو شهادات على المبنى تشير إلى أنه يحمل الرقم القياسي.

يذكر أن في مدينة تشيانجيانج سنتشري الصينية، تحديدًا منطقة الأعمال المركزية في هانغتشو، يعيش جميع السكان البالغ عددهم 20 ألف نسمة تحت سقف واحد. يحدث ذلك داخل مبنى شقق يحمل اسم ريجنت إنترناشيونال.

ورغم إن المجمع السكني الأوكراني الذي تحدثنا عنه من قبل يحطم رقما قياسيا كأطول مجمع سكني في العالم، إلا إن المبنى الصيني لا يشبه أي شيء رأيته من قبل. تم تصميم في البداية كفندق، ثم تحول إلى آلاف الشقق السكنية الراقية. ويمكن استيعاب ما يصل إلى 30 ألف مقيم، بكن عدد سكانه الحالي يبلغ حوالي 20 ألف نسمة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه