;

قصة المرأة الأكثر اقتصادا باليابان.. تنفق دولارا واحدا يوميا

تمتلك ثلاثة منازل بفضل توفيرها

  • تاريخ النشر: السبت، 31 أغسطس 2024
قصة المرأة الأكثر اقتصادا باليابان.. تنفق دولارا واحدا يوميا

أصبحت امرأة يابانية تدعى سكي تاموغامي، تبلغ من العمر 37 عاماً، معروفة بكونها "المرأة الأكثر اقتصادية في البلاد"، وذلك بسبب التزامها الشديد بإنفاق أقل قدر ممكن من المال على الطعام والملابس ومنتجات العناية الشخصية.

ابتكرت سكي تاموغامي شعاراً لها منذ 15 عاماً وهو "لا تشتري أي شيء ليس في التخفيضات"، حيث استطاعت بفضله في توفير ما يكفي من المال لشراء ثلاثة منازل، وهو هدف حددته لنفسها عندما كانت في التاسعة عشرة من عمرها.

ولأجل تحقيق هدفها، بدأت تاموغامي منذ مطلع عام 2009 بتوفير المال بعدة طرق، مثل التوقف عن شراء الملابس الجديدة نهائياً، والاعتماد على الملابس المستعملة التي تحصل عليها من الأصدقاء والعائلة، وتقليل النفقات الغذائية، حيث كانت تعتمد بشكل أساسي على الأطباق الرخيصة مثل الشعيرية والخبز والفجل المخفض الثمن.

  • اقرأ أيضاً

تكبره بـ25 عاما.. ياباني يكتشف عمر عروسه قبل يوم من زفافهما

وبعد 8 سنوات من العيش الاقتصادي، تمكنت تاموغامي من شراء أول منزل لها، وبحلول عام 2019، كانت قد حققت هدفها في امتلاك ثلاثة منازل.

وتحكي تاموغامي عن نمط حياتها الاقتصادي في البرنامج التلفزيوني "Happy! Bomby Girl"، كاشفة أنها نادراً ما تتجاوز ميزانيتها  200 ين (دولار وأربعين سنتاً) يومياً.

وبحسب ما روته تاموغامي، والتي صدمت المجتمع الياباني بقصتها الفريدة، فإنها أحياناً تشتري شرائح السلمون خلال موسم التخفيضات لتنويع وجباتها الغذائية، والتي كانت تطهوها في المنزل، بل وتأكل مباشرة من أواني الطهي لتوفير المال على شراء الأطباق.

لم تكتف تاموغامي بتوفير المال في الطعام، بل إنها وجدت طريقة مبتكرة لتوفير المال في مجال التجميل، حيث كانت تبيع شعرها عندما يطول بما يقرب من 3100 ين (20 دولار)، وهو ما يكفي لتغطية نفقاتها الغذائية لمدة نصف شهر.

وحظيت قصة تاموغامي بتعليقات متباينة من الجمهور، حيث أشاد البعض بتفانيها في التوفير، بينما حذر البعض الآخر من أنها تضع حياتها في خطر من خلال استهلاك الأطعمة منخفضة الجودة وإهمال احتياجاتها اليومية من أجل المكاسب المادية.

  • اقرأ أيضاً

وفر مبلغا هائلا.. رجل يتقشف لمدة 21 عاما ليتقاعد بالأربعينات

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه