;

قصة امرأة معاقة عقلياً يقدسها ويسجد لها أهالي مدينة هندية!

  • تاريخ النشر: السبت، 11 مايو 2024
قصة امرأة معاقة عقلياً يقدسها ويسجد لها أهالي مدينة هندية!

أثارت قصة امرأة تُدعى "توبي أما" أو "أم القبعة" الجدل، حيث يقدسها ويسجد لها بعض أهالي المدينة الهندية التي تقيم بها "تيروفانامالاي"، وهي مدينة حج هندوسية في تاميل نادو.

يعتبر الكثير من سكان هذه المدينة من أتباع مذهب السايفا (أحد أكبر المذاهب الهندوسية) أن أم القبعة أو توبي أما، مقدسة ويتباركون بها ويسجدون لها ويتقربون إليها كلما صادفوها بالطريق ويعتبرونها كائن مستنير وصل إلى الكمال.

من جهة أخرى بالنسبة لأولئك الذين لديهم رؤية أكثر علمانية للعالم، فهي مجرد امرأة معاقة عقليًا وغير متزنة نفسياً وتحتاج إلى مساعدة طبية بأسرع وقت.

ويوثق عدد من مقاطع الفيديو المنتشرة على نطاق واسع، أم القبعة وهي ملاحقة بالأشخاص الذين يحاولون نيل بركتها، ولكنها تظهر غير مكترثة بأحد، فقط تظهر وهي تمشي في شوارع تيروفانامالاي وتتحدث بلهجة تاميلية قديمة لا يفهمها أحد.

لا تزال حياة توبي أما، قبل أن تصبح رمزًا مقدساً لبعض سكان تيروفانامالاي وتجذب جحافل من الأتباع لغزًا، وهو ما ساهم على الأرجح في زيادة شعبيتها. نظرًا لأنها لا تبدو قادرة على تجميع بضع عبارات متماسكة، فمن غير المرجح أن تحكي أي شيء عن ماضيها وهذا يترك مجالًا كبيرًا للقصص المختلقة المثيرة للجدل.

والإنترنت مليء بمقاطع قصيرة لأشخاص يركضون إلى توبي أما في تيروفانامالاي ويتبعونها وهي تتجول بلا هدف عبر المدينة أو يلتقطون فناجين القهوة المهملة الخاصة بها ليرتشفون بقايا شرابها أو طعامها على أنه يجلب البركة. إنه مشهد غريب، بالنظر إلى أن المرأة المسنة تبدو وكأنها شخص مشرد معاق عقليًا يرتدي ملابس رثة، وعلى الأرجح لا تستحم أبدًا، ويبدو أنها في حالة ذهول مستمرة.

كتب أحد الأشخاص الذين شاركوا مقطع فيديو لأم القبعة "تُعبد امرأة معاقة عقليًا باسم "توبي أما" في تيروفانامالاي".

لكن مقابل كل شخص يقول إنها تعاني من حالة نفسية وبحاجة إلى المساعدة، يشيد العشرات بها ويفسرون كل تصرف عشوائي لها على أنه إلهي ومليء بالعبر.

ويصف أحد الأشخاص مقطعًا لتوبي أما وهي تتناول بعض الطعام ببساطة "في هذا الفيديو، نتعمق في حياة توبي أما وتعاليمها، ونسلط الضوء على حكمتها الروحية العميقة والتأثير التحويلي الذي أحدثته على أولئك المحظوظين بما يكفي لمقابلتها".

ومن المفارقات، بسبب إعاقتها العقلية الواضحة، أن توبي أما، تتجاهل في الغالب محبيها ولا يبدو أنها تفهم أنها تُعبد ككائن مثالي يتمتع بقوى غامضة، إنها تقضي يومها فقط، بينما يتبعها العشرات في كل مكان تذهب إليه تقريبًا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه