;

كارثة في مدرسة أمريكية بسبب "بق الفراش".. فما القصة؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 سبتمبر 2024
كارثة في مدرسة أمريكية بسبب "بق الفراش".. فما القصة؟

كشف تقرير لصحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية، اليوم الأربعاء، إغلاق مدرسة في ولاية كارولينا الشمالية الأمريكية، بسبب إبلاغ الطلاب بوجود بق الفراش أجهزة الكمبيوتر المحمولة، وطلبت إدارة المدرسة بإعادتهم للإدارة التعليمة، وذلك بعد رصد أكثر من حالة تعاني من بق الفراش داخل الأجهزة. 

وانتشرت الحشرات الزاحفة في داخل مراكز الوسائط في مدرسة "ريفرسايد" الثانوية، حيث تم تخزين أجهزة "Chromebook" من قبل جوجل طوال فصل الصيف، وبالتالي اختبأت الحشرات تحديدًا بق الفراش، بداخل أجهزة الكمبيوتر المحمولة، التي تم تقديمها للطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد، حيث استملها الطلاب قبل العودة للمدارس في تاريخ 26 أغسطس.

وبحسب ما جاء في صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية، أن منطقة المدارس دورهام العامة، طلبت من أولياء الأمور إعادة الأجهزة الإلكترونية للإدارة التعليمية، وطلبت من العائلات تفتيش منازلهم للقضاء على أي حشرات، والتأكد من عدم تواجدهم بالمنزل.

وقالت مديرة مدرسة ريفرسايد، جلوريا وودز-ويكس، في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى أولياء الأمور: "نحن نتفهم أن هذا قد يسبب القلق، ولكن تأكدوا من أننا نتخذ كل الاحتياطات اللازمة لمعالجة الموقف ومنع حدوث المزيد من الحوادث".

وأوضح المسؤولون إن أجهزة الكمبيوتر المملوءة بالحشرات ومركز الوسائط بأكمله تم تطهيرها.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه