;

كتلة صخرية تسقط على مطعم في لندن.. هكذا نجا زبائنه بأعجوبة

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 أغسطس 2024
كتلة صخرية تسقط على مطعم في لندن.. هكذا نجا زبائنه بأعجوبة

نجا زبائن مطعم راق في لندن من مصير مأساوي، بعدما انفصلت كتلة صخرية كبيرة من سقف المبنى الذي يقع بداخله، ومرّت على بعد سنتيمترات قليلة منهم.

تفاصيل الحادث 

وفي التفاصيل، كان زبائن مطعم "أوتوميزو" - الواقع في مبنى يحمل تصنيف درجة ثانية- يتناولون طعامهم عندما انفصلت كتلة صخرية ضخمة عن سقفه، بعد هبوب رياح قوية على منطقة كنسينغتون.

وبحسب وسائل إعلام محلية، سقطت الصخرة الضخمة على بعد ملليمترات فقط من رأس امرأة شابة كانت تجلس في المطعم، لتصطدم بدلاً من ذلك بساق كرسيه.

  • اقرأ أيضاً

هوس التصوير: الباحثون عن صور السيلفي المختلفة يخوضون مخاطر خطيرة

وسادت حالة من الرعب رواد المطعم، الذين وصف بعضهم الواقعة بأنها كما وكأنها "زلزال مدمر" وذلك من شدة الارتطام، فيما أخبرهم العاملون بضرورة الابتعاد عن المكان خوفاً من سقوط المزيد من الحجارة.

رويات شهود العيان 

من جانبه، قال فرانشيسكو سيكوريا، صاحب المطعم البالغ من العمر 58 عاماً، إنه كان في حالة صدمة بعد سقوط الصخرة، مضفاً لموقع "ميل أونلاين" البريطاني: "لحسن الحظ، لم يكن هناك الكثير من الناس حولها. لكن الأمر كان مخيفاً للغاية".

وأردف: "كنت جالساً هناك قبل عشرين دقيقة من سقوط الصخرة. كنت محظوظاً لأن السيدة جاءت وطلبت طاولة، فنهضت. ولكن لو لم أفعل ذلك لكنت في عداد المتوفين".

وفي سياق متصل، روى عدداً من شهود العيان كواليس سقوط الصخرة الضخمة على المطعم، كان من بينهما شابة تدعى كوكو كوتام، والتي علقت بالقول: "كنت أجلس مقابل الفتاة التي نجت من الاصطدام، كانت ستموت بالتأكيد لو كان مقعدها على بعد بضعة سنتيمترات إلى اليسار".


 

في المقابل، كشفت إيما باكستر-رايت، لحظات الرعب التي تلت الحادث، قائلة إنها وصلت بعد بضع دقائق فقط، ووجدت الطاولة غير مشغولة، وبمجرد اقترابها: أخبرها أحد العاملين بأنه "لا يُسمح لأحد بالجلوس هنا، يمكن أن تموتوا. إذا جلستي على هذه الطاولة، فسوف تضعين حياتك في خطر".

  • اقرأ أيضاً

امرأة تأوي 1300 كلب و 100 قطط في منزلها: كيف تعيش مع هذا العدد الضخم؟

ووفقاً لشهود عيان، وصلت سيارة الحماية المدنية في غضون عشر دقائق من الحادث، حيث عملت على تأمين المنطقة من أي خطر لانهيار المبنى، فيما تركت الصخرة حفرة في مكان سقوطها.

بيان الجهات الرسمية

وقال متحدث باسم مجلس كنسينغتون وتشيلسي: "لقد قام مفتشو مراقبة المباني لدينا بزيارة الموقع وتحديد أن البنية التحتية المتبقية في حالة مستقرة، ويقوم فريق الصحة والسلامة لدينا الآن بالتحقيق في ما حدث".

وأضاف المتحدث: "نأخذ سلامة المباني على محمل الجد، وهذا تذكير صارخ بأن الشركات يجب أن تجري مسوحات دورية لحالة المباني للتأكد من أن مبانيها آمنة للزبائن".

يشار إلى أن المبنى الذي شهد الحادثة يقع على مسافة قصيرة من منازل العديد من المشاهير، بما في ذلك لويس هاملتون، وديفيد بيكهام، وروبي ويليامز.

  • اقرأ أيضاً

فيتنامية تزعم أنها لم تنم منذ 30 عاماً.. ما القصة؟

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه