;

كشف هوية منفذ محاولة اغتيال ترامب.. صورة توثق لحظة اعتقاله

  • تاريخ النشر: منذ 3 أيام
كشف هوية منفذ محاولة اغتيال ترامب.. صورة توثق لحظة اعتقاله

كشفت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، أن المشتبه به في أحدث محاولة لاغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، هو ريان ويسلي روث، البالغ من العمر 58 عاماً.

ووفقاً للتقارير، فإن روث لديه سجل جنائي طويل يمتد لعقود، وقد تعرض لإطلاق نار من قبل عناصر الخدمة السرية بعد رصدهم لبندقيته من نوع "AK-47" موجهة نحو سياج من الأسلاك الشائكة قرب الموقع الذي كان يتواجد فيه ترامب، حيث كان يلعب الغولف في الحفرة الخامسة بناديه في فلوريدا.

ونشرت "فوكس نيوز" صورة لروث بعد اعتقاله، مؤكدةً أن قائد شرطة مقاطعة مارتن، ويليام سنايدر، قد أكد صحتها.

وأوضحت السلطات أن روث كان بحوزته حقيبتا ظهر تحتويان على ألواح سيراميك وكاميرا من طراز "جو برو"، وأنه بدا هادئاً وغير متأثر عند اعتقاله.

كشف هوية منفذ محاولة اغتيال ترامب.. صورة توثق لحظة اعتقاله

تفاصيل أحدث محاولة لاغتيال ترامب

وأعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي، أن الرئيس السابق والمرشح الجمهوري للرئاسة، دونالد ترامب، كان هدفاً محتملًا لمحاولة اغتيال في فلوريدا، في وقت متأخر من مساء أمس الأحد، بينما أكدت حملته الانتخابية أنه بخير، ولم يُصب بأذى.

ووفقاً لجهاز الخدمة السرية، فتح أحد عملائه النار على مسلح تم رصده قرب ملعب الغولف الخاص بترامب، حيث عُثر على بندقية من طراز "آيه كيه 47" مزودة بمنظار وكاميرا من نوع "غوبرو".

وقال ريك برادشو، رئيس شرطة مقاطعة بالم بيتش، إن أفراد الخدمة السرية الذين كانوا يؤمنون الحماية لترامب في الملعب خلال ممارسته لعبة الغولف شاهدوا "فوهة بندقية تبرز من السياج، واشتبكوا على الفور مع هذا الشخص الذي فر هاربا في هذا الوقت". 

  • اقرأ أيضاً

التفاصيل الكاملة لنجاة ترامب من محاولة اغتيال جديدة بفلوريدا

وأضاف أن ترامب كان يمارس لعبة الغولف في ويست بالم بيتش قرب مقر إقامته في مارالاغو، حينما تم رصد المسلح، والذي كان متمركزاُ على بعد يتراوح بين 275 و455 متراً، لكن هذه المسافة ليست بعيدة باستخدام بندقية مزودة بمنظار، على حد قوله.

وفر المشتبه به بسيارة سوداء، وإطلاق أفراد الخدمة السرية النيران صوبه، لكن الشرطة تعقبته بعد أن نجح شاهد عيان في تحديد سيارته، ونجحت في احتجازه لاحقاً.

أبرز المعلومات عن منفذ المحاولة الثانية لاغتيال ترامب 

وأفادت وسائل إعلام أمريكية، أن روث، الذي ولد في ولاية كارولاينا الشمالية، ويعيش حالياً في هاواي، كان له سجل حافل بالاعتقالات السابقة بتهم تتعلق بحيازة مخدرات، والقيادة بدون رخصة، وتشغيل مركبات غير مؤمنة.

وفي حادثة تعود لعام 2002، ذكرت صحيفة "غرينسبورو نيوز آند ريكورد" أن روث تورط في مواجهة استمرت ثلاث ساعات مع الشرطة بعد أن تحصن في مكتب شركته.

انتقل روث إلى هاواي في عام 2017، وأسس هناك شركة إنشاءات متخصصة في بناء المساكن الاقتصادية. كما أنه أثار الجدل في عام 2022، عندما ظهر في مقابلة مع "نيوزويك رومانيا"، حيث أعرب عن دعمه لأوكرانيا في حربها ضد روسيا وسعيه لتجنيد مقاتلين أجانب للانضمام للقتال إلى جانب كييف.

كشف هوية منفذ محاولة اغتيال ترامب.. صورة توثق لحظة اعتقاله

  • اقرأ أيضاً

جونسون ينشر صورة مع ترامب بعد نجاته من أحدث محاولات اغتياله

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه