;

كل ما تريد معرفته عن حفل زفاف نجل أغنى رجل في آسيا

تبلغ تكلفته 152 مليون دولار ويحضره المشاهير من كافة أنحاء العالم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 12 يوليو 2024
كل ما تريد معرفته عن حفل زفاف نجل أغنى رجل في آسيا

انطلقت الاحتفالات الأسطورية لزفاف أنانت أمباني، الابن الأصغر لموكيش أمباني، أغنى رجل في آسيا، في مدينة مومباي الهندية، بحضور العديد من المشاهير العالميين، وأباطرة الأعمال، والساسة حول العالم.

فعاليات "زفاف القرن"

ويتزوج أنانت أمباني (29 عاماً) من صديقته راديكا ميرشانت، ابنة قطب صناعة الأدوية فيرين ميرشانت، في حفل زفاف أسطوري يعرف عالمياً بـ"زفاف القرن"، يشمل عروضاً لنجوم البوب مثل ريهانا وجاستن بيبر.

تستمر الاحتفالات لمدة أربعة أيام، بدءاً من حفل الزفاف الهندوسي التقليدي اليوم الجمعة، ويتبعه حفل استقبال كبير خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وتقام الاحتفالات في "مركز جيو العالمي للمؤتمرات" الذي يمتلكه أمباني في مومباي، ومنزل العائلة الفخم، ويأتي الحفل تتويجاً لاحتفالات دامت عدة أشهر.

وتُقدر تكلفة حفل الزفاف الفخم بـ 152 مليون دولار، حيث تشير التسريبات إلى أن عقد تقديم الطعام فقط قد وصل إلى 25 مليون دولار.

وفرضت الشرطة تحويلات مرورية من الجمعة إلى الاثنين في محيط موقع حفل الزفاف للتعامل مع تدفق الضيوف الذين سيسافرون جوا إلى مدينة مومباي، حيث تسببت الأمطار الموسمية الغزيرة في حدوث فيضانات وعطلت الرحلات الجوية الأسبوع الماضي.

أبرز المدعوين

وتشمل قائمة المدعوين، التي تضم حوالي 1200 شخص، أسماء لامعة في عالم السياسة والمال والأعمال، مثل رئيسي الوزراء البريطانيين السابقين توني بلير وبوريس جونسون، والرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية أمين بن حسن الناصر، وبيل غيتس ومارك زوكربيرغ وسندر بيتشاي، إلى جانب نخبة من أثرياء الهند، مثل غوتام أداني وكومار مانجالام بيرلا.

ولم تقتصر القائمة على الساسة ورواد الأعمال فحسب، بل شملت أيضاً نجوماً من عالم الرياضة والترفيه، مثل أسرة كارداشيان، وأديل، ولانا ديل ري، ودريك، وديفيد بيكهام ولاعب الكريكيت الأسطوري ساشين تيندولكار، ومشاهير بوليوود مثل ديبيكا بادوكون وشاروخان أسرة كارداشيان.

  • اقرأ أيضاً

ساعة بمليون دولار لنجل أغنى رجل في آسيا تثير إعجاب زوكربيرغ

وأطلق أمباني في مارس الماضي وليمة مدتها ثلاثة أيام لأكثر من 51 ألف قروي في بلدة ريلاينس في مسقط رأسه جامناجار بولاية جوجارات غرب الهند.

إمبراطورية عائلة أمباني

ويعد موكيش أمباني (66 عاماً)، والد العريس، هو أغنى رجل في آسيا وتاسع أغنى رجل في العالم بثروة صافية تقدر بـ 116 مليار دولار، وفقًا لمجلة فوربس.

ويتجاوز متوسط الإيرادات السنوية للتكتل الاقتصادي الضخم الذي يمتلكه أمباني ممثلاً في شركة "أمباني ريلاينس إندستريز"، حوالي مائة مليار دولار، وتتراوح أنشطتها من البتروكيماويات والنفط والغاز وحتى الاتصالات وتجارة التجزئة.

كل ما تريد معرفته عن حفل زفاف نجل أغنى رجل في آسيا

وتمتلك أسرة أمباني- من بين أصول أخرى- مبنى سكنياً خاصاً من سبعة وعشرين طابقاً في مومباي، يحمل اسم "أنتيلا" وتبلغ قيمته مليار دولار، ويضم ثلاثة مهابط للمروحيات ومرآب سيارات يتسع لمائة وستين سيارة وقاعة عرض سينمائي خاصة وحوض سباحة، ومركزا للياقة البدنية.

ومع ذلك، يواجه أمباني انتقادات من بعض الجهات التي ترى أن شركته "ريلاينس إندستريز" ازدهرت بشكل رئيسي بسبب علاقاته السياسية. 

أما أنانت، نجل أمباني، فيشرف على توسعات نشاط المجموعة في مجال الطاقة المتجددة والخضراء، كما أنه يدير مركزاً لإنقاذ الحيوانات مساحته ثلاثة آلاف فدان، في جامناغار بولاية جوجارات، مسقط رأس العائلة.

وبالنسبة للعروس، راديكا ميرشانت (29 عاماً) فهي ابنة قطب صناعة الأدوية فيرين ميرشانت، ومديرة التسويق لشركته "إنكور هيلثكير" وفقا لمجلة "فوغ".

  • اقرأ أيضاً

أنانت وراديكا.. تفاصيل حفل زفاف أسطوري بالهند يحضره المشاهير

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه