;

كل ما تريد معرفته عن فعاليات موسم الرياض 2024 (فيديو وصور)

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 أغسطس 2024
كل ما تريد معرفته عن فعاليات موسم الرياض 2024 (فيديو وصور)

أعلنت الهيئة العامة للترفيه عن تفاصيل النسخة الخامسة من موسم الرياض 2024، والذي ينطلق يوم 12 أكتوبر المقبل، والتي تحمل في طياتها مفاجآت عديدة وفعاليات عالمية عبر مناطق ترفيهية غير مسبوقة فضلاً عن العديد من المهرجانات والمعارض.

توسع غير مسبوق

وقال المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، أن النسخة الجديدة من موسم الرياض تشهد توسعاً كبيراً، حيث تقام فعالياته على مساحة تقدر بـ 7.2 مليون متر مربع، ويضم 14 منطقة ترفيهية متنوعة، و11 بطولة عالمية، بالإضافة إلى 10 مهرجانات ومعارض عالمية المستوى.

وأكد رئيس الهيئة العامة للترفيه، خلال مؤتمر موسم الرياض، الذي أقيم اليوم، أن النسخة الخامسة تتضمن 4200 عقد مع 2100 شركة، مشيراً إلى أن 95% من الشركات المشاركة في الموسم هي شركات سعودية.

مناطق جديدة بموسم الرياض

وكشف آل الشيخ عن منطقة جديدة ضمن مناطق الموسم، أطلق عليها اسم "ذا فنيو"، تتميز بمساحتها الواسعة التي تصل لـ 9425 متراً، وبطاقة استيعابية تبلغ نحو 8000، فيما يصل عدد فعالياتها إلى 7 فعاليات متنوعة.

وإلى جانب "ذا فنيو"، ستشهد النسخة الخامسة، افتتاح منطقة "بوليفارد رنواي" الجديدة، وتتلخص فكرة العمل في المنطقة بالشراكة مع الخطوط السعودية بالاستفادة من مجسمات الطائرات القديمة غير المستخدمة، وستصل عدد المناطق في بوليفارد رنواي لـ 3 مناطق، وتصل الطاقة الاستيعابية لـ 9000، فيما تبلغ مساحتها نحو 140 ألف متر.

كأس موسم الرياض للتنس

وأشار آل الشيخ إلى أن الموسم في نسخته الجارية يحتوي على فعالية كأس موسم الرياض للعبة التنس، واصفاً الفعالية بأنها من أهم الأحداث التي يضمها الموسم في نسخته الخامسة، مشيراً إلى أن 70% من الفعاليات يتكون ضمن منطقة بوليفارد سيتي.

مكافحة السوق السوداء

أعلنت الهيئة عن نجاحها في مكافحة السوق السوداء للتذاكر، حيث تم حظر 13 ألف تذكرة و5 آلاف حساب مشبوهة، وتم تعطيل 8 منصات غير قانونية.

  • اقرأ أيضاً

تركي آل الشيخ يطلق مبادرة موسم الرياض لاكتشاف المواهب

وتطرق آل الشيخ للحديث عن جهود الهيئة العامة للترفيه في التصدي لـ"السوق السوداء" بالتعاون مع الجهات المختصة، إذ أظهرت النتائج أن "الترفيه" أسست فريقًا خاصاً في تطبيق وي بوك لشراء التذاكر من أجل مكافحة السوق السوداء، واستطاع السوق تحليل أكثر من 3 ملايين عملية عبر التطبيق ليتخذ إجراء حظر 13 ألف تذكرة و5 آلاف حساب مشبوهة، بجانب تعطيل 8 منصات سوق سوداء.

تطبيق "وي بوك" لحجز الفعاليات

ودعا آل الشيخ الجمهور الراغبين زيارة فعاليات موسم الرياض إلى شراء التذاكر عبر تطبيق "وي بوك" فقط، مشدداً على أن الهيئة لن تتسامح مع الذين يلجأون إلى شراء التذاكر عبر تطبيقات السوق السوداء، مؤكداً أن منصة وي بوك المنصة الرسمية لشراء التذاكر.

وكشف تركي آل الشيخ أن عمليات التلاعب بالتذاكر وبيعها في السوق السوادء جميعها تجري من خارج السعودية، قائلاً: "نحن مستهدفين ونعرف الذين يتلاعبون بالسوق السوادء لدينا أرقامهم ومعلوماتهم، هم يحاولون خداع الزوار".

وأشار رئيس الهيئة العامة للترفيه إلى أن موسم الرياض في نسخته السابقة سجل نسبة "صفر" تذاكر مزيفة عند بوابات مناطق الموسم وفعالياته، نتيجة إلى الإجراءات المتخذة حيال السوق السوداء للتذاكر.

باقات مميزة

وفي سياق متصل، أعلنت الهيئة عن إطلاق باقات اشتراك جديدة توفر تجربة شاملة في الموسم، بالإضافة إلى متجر إلكتروني لتحسين تجربة المستخدم، فضلاً عن تحسين تجربة شراء التذاكر.

ويُعد "موسم الرياض" أحد المناسبات الترفيهية الكبرى التي تؤسس لإحداث مفاهيم جديدة في عالم الترفيه، وجعل العاصمة الرياض الوجهة الأولى للباحثون عن التنوع الترفيهي العالمي على مستوى الفعاليات والمطاعم وغيرها من عناصر الترفيه التي يستهدفها الباحثين عن المتعة واستكشاف الخيارات الترفيهية المميزة.

  • اقرأ أيضاً

الأفضل بالشرق الأوسط.. جائزتان عالميتان جديدتان لموسم الرياض

تركي آل الشيخ يحقق أمنية شاب من ذوي الإعاقة ويدعوه لـ"الرقصة الأخيرة"

"أخي من أم أخرى".. مارتن لورنس يوجه رسالة خاصة لتركي آل الشيخ (فيديو)

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه