;

كلب من سلالة خطيرة يتسبب في مأساة: أنهى حياة مسنة بعمر الـ93

  • تاريخ النشر: السبت، 01 يونيو 2024
كلب من سلالة خطيرة يتسبب في مأساة: أنهى حياة مسنة بعمر الـ93

لقيت مسنة فرنسية تبلغ من العمر 93 عاماً حتفها، أمس الجمعة، بعد هجوم كلب من نوع "دوغو أرجنتينو" عليها في مقبرة بمدينة نيم جنوب البلاد، وفقًا لما أعلنته النيابة العامة الفرنسية اليوم السبت.

ماذا حدث؟

تعود تفاصيل الواقعة إلى قيام متدرّبة تبلغ من العمر 18 عاماً، تعمل في مركز لتربية الكلاب، بالتجول مع ثلاثة كلاب من نوع "دوغو أرجنتينو" في مقبرة بمدينة نيم، عندما أفلت أحد الكلاب منها وهاجم امرأة مسنة كانت تزور قبر أحد أقاربها.

وأسفر هجوم الكلب عن مقتل المرأة المسنة البالغة من العمر 93 عاماً على الفور، في حادث مروع أثار غضب الرأي العام في فرنسا.

تهم جنائية

وبناءً على ما سبق، وجهت النيابة العامة الفرنسية تهمة القتل غير العمد إلى كل من مديرة مركز تربية الكلاب، البالغة من العمر 43 عاماً، والمدرّبة، وذلك لعدم اتخاذهما الإجراءات اللازمة لمنع وقوع مثل هذه الحادثة.

  • اقرأ أيضاً

هل تذكرون الياباني الذي تحول إلى كلب؟: يريد الآن تجربة حيوان جديد

وقال المدعي العام إن مديرة المركز، البالغة من العمر 43 عاماً، والمدرّبة اتُهمتا بالقتل غير العمد، لكن تم إطلاق سراح الشابة البالغة 18 عاماً.

إخفاء الأدلة

كما وجهت النيابة تهمة العبث بمسرح الجريمة إلى مديرة المركز وابنيها التوأمين، البالغين من العمر 19 عاماً، وذلك بعد قيامهم بإخراج الكلب من قرية كانول إي أرجنتيير، حيث وقعت الجريمة، قبل وصول السلطات المحلية.

سلالة خطيرة

وتُعرف كلاب "دوغو أرجنتينو" بحجمها الكبير وقوتها العضلية وفكيها القويين، حيث يصل وزنها إلى ما بين 30 و45 كيلوغراماً عند اكتمال نموها.

تحقيقات جارية

ويُشار إلى أن المتدربة قد أفادت في البداية للشرطة أن الكلب الذي هاجم المرأة كان "ضالًا"، إلا أنها عدلت لاحقاً من إفادتها، مؤكدة أن مديرة المركز ونجليها ضغطوا عليها لتقديم هذا التصريح "بهدف التهرب من مسؤولياتهم"، وفقاً لمدعي عام منطقة أليس الفرنسية.

تداعيات الحادثة

وفجرت هذه الحادثة المأساوية جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أثارت تساؤلات حول معايير السلامة في مراكز تربية الحيوانات، خاصةً تلك التي تضم سلالات خطيرة مثل "دوغو أرجنتينو".

وطالب نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي بضرورة تشديد السلطات المحلية على مراكز تربية الكلاب بأهمية اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع وقوع حوادث مماثلة في المستقبل.

  • اقرأ أيضاً

وفاة أشهر كلب في العالم.. مُلهم العملة المشفرة "دوجكوين

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه