;

كلب يشعل حريقاً في منزل بعد مضغ بطارية من الليثيوم

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 أغسطس 2024
كلب يشعل حريقاً في منزل بعد مضغ بطارية من الليثيوم

تداول على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لكلبين تسببوا في اشتعال النيران بشكل مخيف في المنزل.

ونشرت إدارة الإطفاء في تولسا بولاية أوكلاهوما الأميركية، كلباً يشعل حريقاً في منزل عن غير قصد، بعد مضغ بطارية ليثيوم أيون.
وظهر في مقطع الفيديو، كلبان وقطة من كاميرا مراقبة داخلية في غرفة المعيشة بالمنزل، حيث بدأ أحد الكلاب في مضغ حزمة بطارية ليثيوم أيون حتى تنفجر، وتشتعل النيران في المنزل.

ونجحت قوات الدفاع المدني في إخماد الحريق، الذي حدث بواسطة إدارة إطفاء سريعة التصرُّف، وهربت جميع الحيوانات الأليفة التي كانت متواجدة في المنزل، وفقاً لتقرير نشر في شبكة "فوكس نيوز" الأميركية.

وصرح ضابط المعلومات العامة في إدارة الإطفاء بتولسا، آندي ليتل: "كان من الممكن أن تكون النتيجة أسوأ بكثير إذا لم تكن هناك وسيلة للهروب، أو إذا كانت الأسرة نائمة في ذلك الوقت".

وأضاف ليتل أن بطاريات الليثيوم أيون مفيدة لشحن الأجهزة المحمولة، لأنها تخزن "كمية كبيرة من الطاقة في مساحة صغيرة".
وتابع ليتل في الفيديو: "يحتفظ العديد من الأفراد بهذه البطاريات داخل منازلهم للراحة، دون أن يدركوا المخاطر المحتملة التي تشكلها".

وأختم تصريحاته قائلا: "من الضروري الالتزام بإرشادات الشركة المصنَّعة عند استخدام بطاريات الليثيوم أيون، واستخدام الشواحن المعتمدة فقط، وتخزينها بعيداً عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة".

من جانبه، وجهت الوكالة الوطنية، نصيحة للمواطنين للحماية من الحرائق جميع مستخدمي بطاريات الليثيوم أيون بالتوقف عن شحن أجهزتهم، عندما تكون البطارية مشحونة بالكامل.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه