;

كندة علوش تطلب الدعاء من جمهورها بعد إعلان إصابتها بالسرطان

  • تاريخ النشر: الأحد، 23 يونيو 2024
كندة علوش تطلب الدعاء من جمهورها بعد إعلان إصابتها بالسرطان

طمأنت الفنانة السورية كندة علوش جمهورها على حالتها الصحية، بعد إعلانها أمس عن إصابتها بمرض السرطان، ومواصلتها رحلة العلاج التي بدأت قبل عام وشهر.

وفي تصريحات لوسائل إعلام مصرية، قالت علوش: "الحمد لله أنا بخير وصحتي في تحسن. تفاجأت برد فعل الجمهور وحبهم ودعواتهم لي، وأتمنى بفضل الله أن أخرج من هذه المحنة منتصرة بدعوات الجميع".

وتقدمت علوش بطلب من جمهورها بالدعاء لها بالشفاء العاجل، قائلة: "ادعوا لي ربنا يشفيني ويشفي والدتي، ونتمكن من عبور هذه المحنة بسلام".

رحلة علاج طويلة

وكانت علوش قد كشفت للمرة الأولى عن إصابتها بسرطان الثدي، ومعاناتها مع رحلة العلاج الطويلة، خلال بودكاست "حلقات خاصة"، التي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي على قناتها الرسمية على "يوتيوب".

وقالت علوش: "الحقيقة أنا بقالي فترة طويلة، غائبة عن الناس، وذلك بسبب إصابتي بمرض السرطان، بعدما قررت الدكتورة أخذ عينة واكتشفت بعدها أنني أصُيبت بأكثر من ورم خبيث في الثدي".

وأوضحت أنها اكتشفت المرض بعد 9 أشهر من ولادة ابنها "كريم" حيث بدأت تشعر بآلام أثناء الرضاعة، فتوقفت عن الرضاعة الطبيعية.

وأضافت: "استمر الألم 5 أشهر بعدها ولم يتوقف، فقررت عمل فحص للثدي، وحينها علمت بوجود أكثر من ورم خبيث.. ولما عرفت بإصابتي بالسرطان قعدت متنحة شوية، بس ما انهارتش وما عيطتش".

كيف تعاملت مع إصابتها بالسرطان؟

وتابعت كندة: "ربنا نزّل عليا من أول ثانية سكينة وطمأنينة رهيبة من وقتها، وبقالي سنة وشهر بتلقى العلاج الكيماوي، وعمرو جوزي كان بيصر ييجي معايا جلسات الكيماوي، وكنت بقرأ قرآن خلالها".

  • اقرأ أيضاً

تفاصيل إصابة كندة علوش بمرض السرطان

وأشارت إلى التاريخ المرضي لعائلتها، حيث أصيبت بمرض السرطان كلاً من: (خالها وجدتها وخالتها) وتوفوا على أثر المرض، نافية توقعها بالإصابة، مشيرة في الوقت نفسه بإصابة والدتها بالتزامن مع إصابتها بمرض السرطان.

أمل رغم الألم

وواصلت الفنانة السورية كندة مشاركة تفاصيل رحلتها مع مرض السرطان، متحدثة عن الدروس التي تعلمتها خلال هذه التجربة الصعبة، قائلة: في رحلة الحياة اللي بيعلمك مش بس الحاجات الحلوة مش من النجاح أو السعادة، اللي بيساعدنا الانكسارات والوقعات لحظات الفشل لحظات الضعف، وربنا حب يعلمني من خلال الرحلة دي وعشان كده دايما بقول الحمد لله وأنا أكيد أحسن من ملايين الناس اللي تعرضوا لنفس المرض بس كانت ظروفهم أسوأ".

وكشفت أنها فضلت في البداية خوض رحلة العلاج بمفردها، وعدم إعلان إصابتها بالمرض للجمهور، وذلك تجنباً للتعامل معها كمريضة أو تلقي أي استعطاف من الآخرين، مما قد يؤثر سلباً على صحتها وحالتها النفسية.

واختتمت علوش تصريحاتها، قائلة: "قررت أعيش حياتي بشكل طبيعي؛ لأن أولادي صغيرون فما ينفعش أدخل أجواء المرض للبيت.. وكنت بسيبهم في المصيف كل أسبوع آجي أخد جرعة الكيماوي، وأرجع في نفس اليوم.. كان شيء مرهقاً جداً".

ردود الأفعال 

وقد لاقى إعلان علوش عن إصابتها بالسرطان تفاعلاً واسعاً من قبل محبيها وزملائها في الوسط الفني، الذين عبروا عن دعمهم لها وتمنياتهم لها بالشفاء العاجل.

  • اقرأ أيضاً

كندة علوش: قوة المرأة بثقتها بنفسها

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه