;

كوريا الشمالية تطلق "بالونات قمامة" نحو جارتها الجنوبية

ردا على المنشورات المناهضة لبيونغ يانغ

  • تاريخ النشر: السبت، 01 يونيو 2024
كوريا الشمالية تطلق "بالونات قمامة" نحو جارتها الجنوبية

أطلقت كوريا الشمالية، اليوم السبت، دفعة جديدة من البالونات المحملة بالقمامة باتجاه جارتها الجنوبية، في استفزاز متكرر قد يُهدد سلامة وأمن المنطقة.

أفادت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية بأن دفعة البالونات التي أطلقتها بيونغ يانغ اليوم، تعد الثانية خلال فترة قصيرة، حيث أطلقت كوريا الشمالية دفعة مماثلة من هذه البالونات خلال الأسبوع الماضي.

أجسام مجهولة في السماء 

بدوره، أصدر الجيش الكوري الجنوبي بياناً رسمياً، حذّر فيه المواطنين من الاقتراب من تلك البالونات أو أي أجسام مشبوهة وعدم لمسها، مُشدّداً على ضرورة إبلاغ السلطات المختصة فور رصد أي بالونات لتجنب أي أضرار محتملة.

  • اقرأ أيضاً

لماذا تحظر كوريا الشمالية النساء من وضع طلاء الشفاه الأحمر؟

ولم تُفصح وزارة الدفاع الكورية الجنوبية عن عدد البالونات التي تم رصدها أو أماكن هبوطها في البلاد.

وكانت السلطات الكورية الجنوبية قد أعلنت رصد أجسام مجهولة في سماء البلاد يشتبه بأنها قادمة من كوريا الشمالية، مؤكدة أن جيشها يعمل على التصدي لها والتعامل معها.

كوريا الشمالية تطلق "بالونات قمامة" نحو جارتها الجنوبية

كوريا الشمالية تبرر خطوتها

في المقابل، زعمت بيونغ يانغ أن إطلاق البالونات كان بمثابة إجراء انتقامي ضد النشطاء الذين أطلقوا منشورات مناهضة لكوريا الشمالية عبر الحدود.

وذكرت وكالة "يونهاب" أن كوريا الشمالية أرسلت مئات البالونات المحملة بالقمامة والفضلات نحو جارتها الجنوبية يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، وذلك بعد تحذيرها من "إجراءات متبادلة" ضد المنشورات المناهضة لبيونغ يانغ التي أرسلها نشطاء كوريا الجنوبية.

ووفقاً لهيئة الأركان المشتركة بكوريا الجنوبية، تم "اكتشاف حوالي 260 بالوناً في كل أرجاء البلاد حتى الساعة الرابعة بعد ظهر الأربعاء".

وانتقدت هيئة الأركان إرسال البالونات، قائلة إن "هذه الأفعال التي تقوم بها كوريا الشمالية تنتهك بوضوح القانون الدولي وتهدد بشكل خطير سلامة شعبنا".

تداعيات خطيرة

وكانت وسائل إعلام في كوريا الجنوبية قد أفادت بأن بعض بالونات القمامة التي أطلقتها كوريا الشمالية، هبطت على سطوح مبان حكومية في العاصمة الكورية الجنوبية سيئول ما أدى  إلى إثارة قلق المواطنين وإدانة واسعة من قبل السلطات الكورية الجنوبية.

وتُثير هذه الاستفزازات المتكررة من قبل كوريا الشمالية مخاوف أمنية جدية في المنطقة، حيث تُهدد بتصاعد التوتر بين البلدين الجارين، ممّا يُشكل تحدياً كبيراً للجهود الدبلوماسية الساعية إلى تحقيق الاستقرار والسلام في شبه الجزيرة الكورية، وذلك بحسب الخبراء.

  • اقرأ أيضاً

الأب الودود.. أغنية جديدة لكيم جونغ أون لتعزيز تبجيل الزعيم

كوريا الشمالية تطلق "بالونات قمامة" نحو جارتها الجنوبية

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه