;

كويكب صغير يمر فوق سماء الإمارات.. تفتت بعد اصطدامه بالأرض

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 سبتمبر 2024
كويكب صغير يمر فوق سماء الإمارات.. تفتت بعد اصطدامه بالأرض

أعلن مركز الفلك الدولي في أبوظبي، عن اكتشاف كويكب صغير، يحمل الرقم المؤقت (CAQTDL2)، مر فوق سماء الإمارات، قبل أن يصطدم بالأرض في منطقة تقع شمال الفلبين، اليوم الأربعاء، في تمام الساعة الرابعة عصراً و39 دقيقة بتوقيت غرينتش، مع هامش خطأ (زائد / ناقص) بلغ 15 دقيقة.

وأوضح المهندس محمد شوكت عودة، مدير المركز، أن الكويكب اكتشف فجر اليوم في ولاية أريزونا الأمريكية، وقد قدر قطره بحوالي 1.6 متر.

وأضاف عودة أن القمر الذي تفتت وتلاشى تماماً أثناء دخوله الغلاف الجوي، مر في سماء المنطقة العربية قبل اصطدامه بالأرض، وتحديداً من شرق المنطقة العربية من الإمارات وسلطنة عمان وشرق الخليج العربي.

  • اقرأ أيضاً

أصوات غامضة في الفضاء يسمعها رواد ناسا العالقين.. ما القصة؟

وأشار إلى أن هذا الحجم الصغير للكويكب جعله لا يشكل أي خطر على الأرض، إذ لم يصل منه إلا أجزاء بسيطة فقط بعد تفتته بمجرد دخول الغلاف الجوي.

وبيّن عودة أن سكان المنطقة العربية، وخاصة في الإمارات وسلطنة عمان وشرق الخليج العربي، كانوا قادرين على رؤية الكويكب قبل اصطدامه بالأرض، باستخدام تلسكوبات متوسطة الحجم، موضحاً "لمعانه في ذلك الوقت كان من القدر 15 تقريباً، مما جعله مشاهد من خلال التلسكوبات المتوسطة فقط، ومن مكان مظلم تماماً".

  • اقرأ أيضاً

بسبب اصطدام فضائي.. زخات نيازك تتساقط على الأرض لمدة 100 عام

علماء يكتشفون ظاهرة غريبة حول الأرض لأول مرة.. قوة غير مرئية

علماء يكتشفون حلقة "دونات" عملاقة داخل نواة كوكب الأرض

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه