;

"كيرة والجن".. في قائمة الأكثر مشاهدة على منصة نتفليكس

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 سبتمبر 2024
"كيرة والجن".. في قائمة الأكثر مشاهدة على منصة نتفليكس

تواجد فيلم "كيرة والجن" على منصة نتفليكس الترفيه، في قائمة الأكثر مشاهدة فور عرضه على المنصة، إذ يعتبر من أقوى الأفلام المصرية التي حطمت الإيرادات في دور السينمات بالوطن العربي. 

شارك في بطولة فيلم "كيرة والجن" مجموعة من أشهر الممثلين والممثلات في الساحة الفنية، أبرزهم: كريم عبدالعزيز، أحمد عز، هند صبري، سيد رجب، هدى المفتي، أحمد مالك، على القاسم، والفنانة روبي، والفنانة رزان جمال.

أحداث فيلم "كيرة والجن"

تدور أحداث فيلم "كيرة والجن" عن المقاومة الشعبية في مصر وسط الاحتلال الإنجليزي، الذي تواجد وقت الملك، والذي ارتكب العديد من المجازر في حق الشعب المصري.

بدأت المقاومة المصرية في تشكيل مجموعات تعمل على التصدي لأفعال الإنجليز، وهذا ما يعرضه الفيلم، فيترأس كريم عبدالعزيز، مجموعة من المقاومين للإنجليز، يقومون بالتخطيط من أجل القيام ببعض الأعمال الفدائية ضدهم. 

وينضم "الجن" الذي يجسد دوره النجم أحمد عز، لفرقة المقاومة المصرية، بعد وفاة والده على يد أحد الضباط الإنجليز، فيتحول غضبه ضدهم والرغبة في الانتقام. 

ويقع "الجن" في حب الفنانة هند صبري، وسط العديد من التحديات والمخاوف التي كانت مسيطرة بشكل كبير على قصة حبهما. 

اجتمع الثلاثي مروان الكاتب أحمد مراد والمخرج مروان حامد والنجم كريم عبدالعزيز في عملين من قبل فيلم "الفيل الأزرق" بجزئيه الأول والثاني، والجزء الأول مقتبس عن رواية بالاسم ذاته، أما مراد وحامد اجتمعا معاً للمرة الثالثة في فيلم "تراب الماس" المقتبس من رواية تحمل الاسم نفسه.

قال الكاتب الراحل يحيى حقي، إنه في ثلاثينيات القرن الماضي، التقى بشاب مصري يحمل اسم أحمد أحمد عبد الحي كيرة، حينما كان يعمل في القنصلية المصرية في إسطنبول بتركيا.

كان أحمد كيرة طالباً في كلية الطب بجامعة فؤاد الأول وقت الأحداث الثورية لعام 1919، وفي ذلك الوقت انضم لمقاومة سرية، وبدأ يعمل على صناعة قنابل من مواد كيميائية لمقاومة الاحتلال الإنجليزي، حتى أن أطلق عليه "بعبع الإنجليز".

قال الكاتب أحمد مراد، إن فيلمه "كيرة والجن" لا يصنف كفيلم تاريخياً، ولكنه يتناول شلة من الأشخاص قاموا بعمل شقاوة مع الإنجليز، ولذلك لم ير أن إطلاق اسم 1919 على الفيلم سيكون مناسباً مثل اسم الرواية المأخوذ عنها الفيلم، وأنه سيكون عائقاً تجارياً؛ لأن الفيلم رومانسي أكشن عن 3 أجيال وهو فيلم ملحمي.

 وأشار أحمد مراد في تصريحات خاصة نقلتها صحيفة اليوم السابع المصرية إلى أن مدة الفيلم حوالي 3 ساعات، ولكن جرعته مضبوطة في الإيقاع وطريقة الكتابة، موضحا أن الحقبة التاريخية أو الزمنية للفيلم لها طبيعتها، ولكنه حرص على أن يكون الحوار مفهوماً ومكتوباً بطريقة مناسبة للمشاهد سواء في سن صغيرة أو كبير، وأن حادث دنشواي هو عامل محرك في الأحداث، لأنه تم في عام 1906 وبسببه حصل ضغط كبير علي الإنجليز، وبعدها بـ 13 سنة حدثت الثورة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه