;

لأول مرة ارتداء مسؤولين بكوريا دبابيس تحمل صور زعيمهم

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 يونيو 2024
لأول مرة ارتداء مسؤولين بكوريا دبابيس تحمل صور زعيمهم

في سابقة أولى ارتدى مسؤولون من كوريا الشمالية شارات تحمل صورة زعيمهم كيم جونج أون في الأماكن العامة، وذلك في صور نشرتها وسائل الإعلام الرسمية يوم الأحد، في أحدث خطوة في تطوير عبادة الشخصية حول الزعيم.

وارتدى المسؤولون الذين تحدثوا في اجتماع مهم ترأسه كيم من الحزب الحاكم في الدولة المنعزلة، دبوس يحمل صورة وجه كيم على خلفية حمراء على شكل علم، على الياقة اليسرى من البدلة، فضلا عن شعار الحزب النموذجية على الياقة اليمنى.

وتعتبر الجلسة التي شهدت الشارات الجديدة هي الجلسة الكاملة العاشرة للجنة المركزية الثامنة لحزب العمال الكوري، والتي استعرضت أداء الحزب في النصف الأول من العام، حسبما ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية.

وسعت أسرة كيم التي حكمت كوريا الشمالية منذ تأسيسها بعد الحرب العالمية الثانية إلى تعزيز قبضتها على السلطة من خلال بناء عبادة الشخصية حولها.

وفي محاولة واضحة لترسيخ مكانة كيم جونغ أون كزعيم مساوٍ لوالده وجده، نشرت وسائل الإعلام الكورية الشمالية صوراً تظهر صورته معلقة بشكل بارز بجوار صور كيم جونغ إيل والبطريرك الوطني كيم إيل سونغ في وقت سابق من هذا العام.

وفي إبريل/نيسان، تم بث الفيديو الموسيقي لأغنية دعائية تشيد بكيم جونج أون باعتباره "أباً ودوداً" و"قائداً عظيماً" على شاشة التلفزيون المركزي الكوري الذي تسيطر عليه الدولة، والذي حظرته كوريا الجنوبية.

يشير ارتداء الشارات التي تحمل صورة كيم جونغ أون إلى الخروج عن الممارسة التقليدية المتمثلة في ارتداء دبابيس تظهر صور كيم إيل سونغ وكيم جونغ إيل.

وتم إنتاج وتوزيع شارة كيم إيل سونغ لأول مرة في عام 1970. وتم توفير شارة كيم جونج إيل لأول مرة في 16 فبراير 1992، للاحتفال بعيد ميلاده الخمسين.

وبعد وفاة كيم جونج إيل، تم توزيع شارات تحمل صور كيم إيل سونج وكيم جونج إيل على نطاق واسع بين عامة الناس وأصبح من الشائع أن يرتديها الكوريون الشماليون.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه