;

لأول مرة.. ياسر الشهراني يكشف كواليس رحلته مع المرض النفسي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 يوليو 2024
لأول مرة.. ياسر الشهراني يكشف كواليس رحلته مع المرض النفسي

كشف تطبيق "لبيه" للصحة النفسية، عن حملة توعوية تحت عنوان "الرجال ما يبكي" تهدف إلى تسليط الضوء على أهمية الصحة النفسية للرجل، وكيفية تأثير المفاهيم المجتمعية السائدة على سلوكه ومشاعره.

وتعاون اللاعب السعودي ياسر الشهراني مع الحملة، حيث شارك قصته الشخصية بعد إصابته وتعافيه، حيث سلطت قصته الضوء على الجانب الإنساني والصراعات الخفية التي يمر بها الرجال في حياتهم.

وروى الشهراني كيف أثرت حادثة إصابته خلال كأس العالم 2022 على صحته النفسية، مشيراً إلى أنه لم يستطع تجاوز آلامه الداخلية إلا بعد طلب المساعدة من المختصين، مُسلطاً بذلك الضوء على ما قد يُخفيه الرجال وراء الستار من مشاعر وأحاسيس، خوفاً من النظرة المجتمعية المُستهجنة للرجل "الضعيف".

  • اقرأ أيضاً

لفتة رائعة.. كيف دعم لاعبو السعودية ياسر الشهراني

وأشارت حملة "الرجال ما يبكي" إلى أن قصة ياسر الشهراني واحدة من بين آلاف القصص التي لم ترو بعد، ولذلك كانت الحملة لتكون بمثابة مبادرة أمل للرجال، تُؤكد لهم أن طلب المساعدة ليس عيباً، وأن مشاعرهم تستحق التقدير والاحترام.

ولفتت إلى أن الإحصائيات الصادرة عن المسح الوطني السعودي للصحة النفسية لعام 2019، أكدت أن الرجال - شأنهم شأن النساء -، يعانون من مجموعة متنوعة من الاضطرابات النفسية، مثل القلق والاكتئاب والرهاب الاجتماعي وغيرها.

ودعت حملة "الرجال ما يبكي" المجتمع إلى إعادة النظر في النظرة النمطية للرجل، وكسر حاجز الصمت حول الصحة النفسية للرجال، وتشجيعهم على التعبير عن مشاعرهم دون خوف أو خجل.

  • اقرأ أيضاً

لحظة نقل ياسر الشهراني للرياض بالطائرة عقب إصابته في المونديال

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه