;

لإزالة رائحة السمك من اليد.. 5 حيل بسيطة

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 مايو 2024
لإزالة رائحة السمك من اليد.. 5 حيل بسيطة

يعد السمك من ألذ المأكولات ولكن الرائحة التي يتركها على اليدين يمكن أن تكون مزعجة للغاية، خاصة إذا كان عليك مقابلة شخص ما بعد تناوله.

إذا كنت من محبي الأسماك، فمن المؤكد أنك تبحث عن طريقة لإزالة رائحة السمك من اليد. لدينا بعض الحيل البسيطة لإزالة رائحة السمك من اليد بسهولة.

5 نصائح سريعة لإزالة رائحة السمك من اليد

  1. فرك اليد بعصير الليمون: افرك الليمون على يديك قبل غسلها بالماء. يتفاعل حمض الستريك الموجود في عصير الليمون مع الجلد لتحطيم الرائحة القوية للأسماك. يمكنك أيضًا استخدام الخل بدلًا من ذلك.
  2. انقع يديك في ماء صودا الخبز: تُستخدم صودا الخبز بشكل شائع كمكون تنظيف ومعطر للهواء بسبب خصائصها الطبيعية الماصة. وهذا يجعلها رائعة لتنظيف يديك أيضًا. كل ما عليك فعله هو خلط صودا الخبز مع الماء ونقع يديك لمدة دقيقة أو دقيقتين.
  3. فرك القليل من معجون الأسنان: معجون الأسنان مصمم لتحييد البكتيريا وتحسين رائحة الفم. تعمل نفس الآلية بشكل جيد لمكافحة رائحة السمك الكريهة. كل ما عليك فعله هو غسل يديك بالماء الدافئ وفركها ببعض معجون الأسنان وعند الانتهاء، اشطف يديك جيدًا تحت الماء الجاري.
  4. دهن اليدين بزيت جوز الهند: أي نوع من الروائح يأتي من البكتيريا، ومن المعروف أن زيت جوز الهند (خاصة زيت جوز الهند البكر) له خصائص مضادة للبكتيريا. لذلك، افرك بعض زيت جوز الهند على أصابعك ثم اغسل يديك بالماء والصابون العادي.
  5. الكاتشب: مثل الليمون، تساعد الطبيعة الحمضية لكاتشب الطماطم على إزالة الرائحة الكريهة على الفور. افرك بلطف بعض الكاتشب على أصابعك ثم اغسلها جيدا بالماء والصابون.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه