;

لاعبة إنجليزية تنسحب من أولمبياد باريس بعد اتهامها بالعنصرية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 يوليو 2024
لاعبة إنجليزية تنسحب من أولمبياد باريس بعد اتهامها بالعنصرية

أعلنت اللجنة الأولمبية البريطانية، اليوم الثلاثاء، انسحاب لاعبة الرجبي إيمي ويلسون هاردي من منافسات دورة الألعاب الأولمبية في باريس، وذلك بعد ساعات من فتح تحقيق في رسالة عنصرية مزعومة أُرسلت عبر تطبيق واتساب.

وفي وقت سابق من مساء أمس، فتحت "الأولمبية البريطانية" تحقيقاً، في لقطة شاشة (اسكرين شوت) لرسالة جرى تداولها على "إنستغرام"، تضمنت عبارات عنصرية، يُزعم ناشرها أنها ويلسون هاردي.

لاعبة إنجليزية تنسحب من أولمبياد باريس بعد اتهامها بالعنصرية

وشاركت ويلسون هاردي في المباراة التي خسرتها بريطانيا أمام الولايات المتحدة بنتيجة 17-7 في ربع النهائي، ما أنهى آمال الفريق في الحصول على ميدالية في باريس 2024.

وقالت اللجنة الأولمبية البريطانية في بيان إن ويلسون هاردي غادرت الفريق "لأسباب طبية" بينما يستمر التحقيق.

  • اقرأ أيضاً

جدل حول ظروف إقامة اللاعبين بأولمبياد باريس: لا ماء ولا طعام

وأضاف البيان: "أكدت اللجنة الأولمبية البريطانية انسحاب إيمي ويلسون هاردي لأسباب طبية من مباريات تحديد المراكز في الرجبي بأولمبياد باريس 2024، وسيتم استبدالها بأبي بيرتون، التي شاركت في أولمبياد طوكيو 2020".

جاء تأكيد انسحاب ويلسون هاردي من الفريق بينما يخوض الفريق البريطاني مبارياته الأخيرة في منافسات الرجبي السبع في استاد فرنسا، بدءًا بمباراة تحديد المركز ضد الصين.

يُذكر أن ويلسون هاردي، البالغة من العمر 32 عاماً، كانت ضمن أعضاء الفريق الذي احتل المركز الرابع في ريو 2016، كما مثلت منتخب إنجلترا في لعبة الرجبي الخماسية، بالإضافة إلى أندية الدوري الممتاز مثل واشبز وبريستول بيرز.

وكان متحدث باسم اللجنة الأولمبية البريطانية قد أكد  في وقت سابق أنهم على علم بصورة نُشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، موضحاً أنهم "يحققون في الأمر".

  • اقرأ أيضاً

سباحة برازيلية تتهم اللجنة الأولمبية بتجاهل تعرضها للتحرش

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه