;

لامست الـ50.. مدينة مصرية تسجل أعلى درجة حرارة في العالم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 07 يونيو 2024
لامست الـ50.. مدينة مصرية تسجل أعلى درجة حرارة في العالم

سجلت محافظة أسوان المصرية، أعلى درجة حرارة في العالم، اليوم الجمعة، حيث وصلت إلى 49.8 درجة مئوية في الظل، وذلك وفقاً لموقع "الدورادو" للطقس.

ويأتي ذلك بعدما سجلت أسوان بالأمس، درجة حرارة وصلت إلى 49.6 درجة في الظل، لتُعادل بذلك أعلى رقم قياسي لدرجات الحرارة في تاريخ البلاد، والذي رصدته الهيئة العامة للأرصاد الجوية في يونيو من عامي 2006 و2007.

ذروة الموجة الحارة

وتشهد البلاد منذ مطلع الشهر الجاري موجة حر شديدة على أغلب أنحاء البلاد، حيث تجاوزت درجات الحرارة في جنوب الصعيد الـ47 درجة مئوية.

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عبر صفحتها على موقع "فيسبوك"، أن الموجة الحارة التي تشهدها البلاد قد وصلت ذروتها خلال اليومين الماضيين، حيث سادت أجواء شديدة الحرارة على أغلب أنحاء البلاد.

لامست الـ50.. مدينة مصرية تسجل أعلى درجة حرارة في العالم

متى تنكسر الموجة الحارة؟

بدورها، أوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن الموجة الحارة ستبدأ في الانحسار بشكل تدريجي بدءاً من يوم الأحد المقبل، حيث ستنخفض درجات الحرارة بمقدار 3 إلى 4 درجات في شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وتوقعت غانم أن تستمر درجات الحرارة في الارتفاع مرة أخرى بشكل تدريجي اعتباراً من يوم الثلاثاء حتى نهاية الأسبوع المقبل، دون أن تصل إلى شدة الموجة الحالية.

نصائح هيئة الأرصاد الجوية للمواطنين

وفي ظل هذه الظروف، نصحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية اتباع بعض الإجراءات الوقائية للحد من مخاطر التعرض للحرارة المرتفعة، ومنها ما يلي:

  • ضرورة تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة خاصة خلال ساعات الذروة.
  • الإكثار من شرب كميات كبيرة من المياه والسوائل على مدار اليوم.
  • ارتداء ملابس خفيفة وفضفاضة ذات ألوان فاتحة.
  • استخدام مظلة أو قبعة عند الخروج من المنزل.
  • عدم ترك مواد قابلة للاشتعال داخل السيارات.

يذكر أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية، كانت قد أهابت بالمواطنين بمتابعة النشرات الجوية الصادرة عن الهيئة للتعرف على أحدث التطورات في حالة الطقس واتخاذ الإجراءات اللازمة للوقاية من مخاطر موجة الحارة.

  • اقرأ أيضاً

إعلامية توثق بالفيديو إنضاج بيضة تحت شمس الجهراء بدقيقتين

كيف أثرت الحرارة على مظاهر الحياة حول العالم؟

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه