;

لبشرة خالية من العيوب: 5 نصائح معتمدة من خبراء التغذية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 يونيو 2024
لبشرة خالية من العيوب: 5 نصائح معتمدة من خبراء التغذية

هناك العديد من العوامل التي تسبب عدد من المشاكل للبشرة، مثل حب الشباب والاسمرار والتصبغات. لكن مع اتباع نظام غذائي سليم، يمكننا الحصول على بشرة خالية من العيوب.

شاركت خبيرة التغذية ومدربة الصحة الدكتورة فيدهي تشاولا مقطع فيديو على حسابها على إنستغرام، حيث أدرجت 5 طرق للحصول على بشرة صحية من خلال التغذية. تعرف عليها في القائمة أدناه.

5 طرق للحصول على بشرة صحية من خلال التغذية

  1. تناول أحماض أوميجا 3 الدهنية: وفقًا للدكتورة فيدهي تشاولا، قومي بتضمين مصادر غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية في نظامك الغذائي. فهي تساعد في الحفاظ على مرونة الجلد وترطيبه، مما يؤدي إلى بشرة متوهجة بشكل طبيعي. بعض مصادر أحماض أوميغا 3 الدهنية هي بذور الكتان، وبذور الشيا، والجوز.
  2. مضادات الأكسدة: تعمل مضادات الأكسدة على مطاردة الجذور الحرة ومنع أو تقليل الأضرار الناجمة عن الأكسدة. تقترح الدكتورة تشاولا، تناول التوت والسبانخ والطماطم وغيرها من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة لحماية بشرتك من التلف.
  3. تناول كمية كافية من الماء كل يوم: يساعد الماء على طرد السموم من أجسامنا بينما يبقي الجسم رطبًا في هذا الصيف القاسي. توصي الدكتورة تشاولا دائمًا بحمل زجاجة ماء قابلة لإعادة الاستخدام معك.
  4. تناول السكريات الطبيعية: بدلاً من السكريات المصنعة تحتوي السكريات الطبيعية من الفواكه والخضروات على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تحسن صحة بشرتك. من ناحية أخرى، يمكن أن تساهم السكريات المصنعة في الالتهابات وتسبب مشاكل الجلد مثل حب الشباب. ومع ذلك، تنصح الدكتورة تشاولا بعدم التوقف عن تناول السكريات المعالجة بشكل كامل؛ يمكنك استهلاكها مرة أو مرتين في الأسبوع.
  5. تضمين فيتامين سي: حاولي تضمين الحمضيات في نظامك الغذائي. يدعم فيتامين سي الموجود في هذه الفاكهة إنتاج الكولاجين ويعزز شفاء الجلد. الفراولة والبرتقال والفلفل الحلو هي بعض الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي.

عصائر تساعدك في الحصول بشرة صحية

هذه الوصفات مصنوعة من مكونات بسيطة، ومليئة بالفيتامينات والمعادن، ويمكن أن تساعدك على الحصول على بشرة صحية:

  1. عصير الشمندر: غني بفيتامين C، الذي يساعد في إنتاج الكولاجين، ويشتهر الشمندر بخصائصه التي تعمل على إصلاح البشرة. بالإضافة إلى ذلك، فهو منقي رائع للدم ويمكن أن يساعدك في الحصول على لون بشرة متساوٍ.
  2. عصير الخيار: الخيار مليء بالعناصر الغذائية مثل فيتامين K، وفيتامين C، والمغنيسيوم، والفوسفور، والريبوفلافين، وB6، والفولات، والحديد، والسيليكا. بسبب هذه الخصائص، يعد عصير الخيار المشروب المثالي للحفاظ على بشرتك خالية من العيوب ورطبة.
  3. عصير الطماطم: يمكن أن يساعد في التخلص من اسمرار البشرة وتغير لونها ويساعد في علاج حب الشباب. علاوة على ذلك، يمكنه أيضًا تقليص المسام المفتوحة وتنظيم إفراز الدهون.
  4. عصير القرع والنعناع: يُعرف القرع بقدرته على تنظيف البشرة من الداخل، مما يجعله مشروباً ممتازاً لمعالجة مشاكل البشرة.
  5. عصير الملفوف والخيار: يعتبر كل من الملفوف والخيار غنيين بالفيتامينات C وK، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي يمكن أن تحمي البشرة من أضرار الجذور الحرة.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه