;

لحظات مرعبة.. مسافر ثمل يجبر طائرة تركية على الهبوط اضطراريا

  • تاريخ النشر: السبت، 25 مايو 2024
لحظات مرعبة.. مسافر ثمل يجبر طائرة تركية على الهبوط اضطراريا

اضطر طاقم طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية التركية، تحويل مسار رحلة كانت متجهة إلى تركيا، لتهبط اضطرارياً بمطار نيوكاسل الدولي، بسبب مسافر ثمل أثار فوضى عارمة على متن الطائرة.

ووقع الحادث بعد وقت قصير من مغادرة الرحلة مطار غلاسكو الدولي أمس، حيث وجد المسافر في حالة سكر شديد، وقام بالاعتداء على أحد أفراد طاقم الضيافة، وفقاً لشهود عيان.

على إثر ذلك، اضطر كابتن الطائرة في تغيير وجهته إلى مطار نيوكاسل الدولي، حيث تم استدعاء الشرطة المحلية فور الهبوط، وتم إخراجه من الطائرة أمام مئات المسافرين الغاضبين.

وبسبب هذا الحادث، تأخرت الرحلة لخمس ساعات، حيث فقد المسافرون جزءاً كبيراً من إجازاتهم، بحسب تصريحات عدد منهم لصحيفة "غلاسكو لايف".

كواليس الحادث

وروى شاهد عيان، تفاصيل ما حدث على متن الطائرة فور إقلاعها، قائلاً: "بدا عليه السكر منذ صعوده على متن الطائرة، حيث رفض تسليم زجاجة الجين التي بحوزته وتلفظ بألفاظ نابية".

وتابع الراكب: "بعد 45 دقيقة من الإقلاع، أُعلن عن تحويل مسار الرحلة بسبب وجود مسافر مشاغب. استغرق الأمر 45 دقيقة أخرى للوصول إلى نيوكاسل، وحوالي الساعة السابعة مساءً، صعد ضابطان شرطة إلى الطائرة وقيّدوه بالأصفاد، لكنه لم يهدأ، ما استدعى حضور شرطيين آخرين".

  • اقرأ أيضاً

صينية تختطف طفلة عمرها 11 عاماً لسبب أغرب من الخيال!

وأضاف: "حتى شريكته تمت إبعادها من الطائرة وسط صيحات الاستهجان من المسافرين، كما تأخرت عملية إخراج حقائب المتهم من أسفل الطائرة، وتم استبدال طاقم الضيافة بسبب خطورة الحادث وتجاوزهم ساعات العمل المقررة".

وأكمل: "بعد انتظارنا على المدرج لمدة خمس ساعات، قام قائد الطائرة بزيارة كل راكب على حدة للإجابة على أسئلتهم. على الرغم من أن طاقم الطائرة كان مستعدًا لمثل هذا السيناريو، إلا أن المعلومات حول ما إذا كنا سنكمل الرحلة أو سننزل في نيوكاسل كانت بطيئة للغاية. لم يسمحوا لنا بالنزول بسبب قيود مراقبة الحدود".

واختتم الراكب حديثه: "لقد كان الأمر مُكلفاً ومُزعجاً لـ 200 شخص على متن الطائرة. ورغم البداية غير المتوقعة للعطلة، فقدمت شركة الخطوط الجوية التركية قسيمة شراء عطلة لكل مسافر كتعويض".

  • اقرأ أيضاً

مسن سنغافوري يواجه عقوبة السجن بسبب كلب ياباني.. ما القصة؟

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه