;

لحل مشكلة النسيان.. يوتيوب يتيح البحث عن الأغاني بـ"الهمهمة"

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 مايو 2024
لحل مشكلة النسيان.. يوتيوب يتيح البحث عن الأغاني بـ"الهمهمة"

في عالم مليء بمنصات البث الموسيقي المتنوعة، لم يعد العثور على الأغاني المفضلة مهمة صعبة. ومع ذلك، قد يكون من الصعب تذكر اسم أغنية معينة عندما يكون لديك فقط لحنها في رأسك ولا تعرف كلماتها.

قدمت غوغل حلاً مبتكراً لهذه المشكلة من خلال ميزة "الهمهمة" الجديدة، في تطبيق "يوتيوب ميوزك" على هواتف أندرويد، والتي تمكن المستخدمين من العثور على الأغاني عن طريق الهمهمة أو غناء كلمات بسيطة من الأغنية.

الميزة التي أطلقتها غوغل باسم "Play, Sing, or Hum a Song" (تشغيل أغنية أو غنائها أو دندنتها)، تشبه ميزة "Shazam"، لكنها أفضل بكثير، إذ لا يحتاج المستخدم إلى معرفة كلمات الأغنية أو تشغيل الأغنية الفعلية للتعرف عليها كما في "Shazam".

وتتوفر هذه الميزة حالياً لمستخدمي تطبيق "YouTube Music" على أجهزة Android، إذ من المتوقع أن تلعب دوراً فعالاً في العثور على الأغاني المفضلة بسرعة وسهولة، خاصةً تلك التي لا يتذكر المستخدم اسمها أو كلماتها.

  • اقرأ أيضاً

قائمة بالأغاني الأكثر استماعًا على غوغل وتيك توك

بالإضافة إلى الهمهمة، يمكن للمستخدمين أيضاً تشغيل أو غناء الأغنية لزيادة احتمالية تحديد الأغنية الصحيحة، حيث يعتبر هذا حلاً مثالياَ للأشخاص الذين يحاولون تذكر أغنية سمعوها منذ فترة ويمكنهم تذكر لحنها فقط.

وتعد هذه الميزة مفيدة بشكل خاص لمحبي الموسيقى الذين يستمعون إلى أنواع مختلفة من الأغاني، أو الذين يصادفون سماع أغاني جديدة في أماكن عامة مثل المتاجر أو المطاعم.

كيفية استخدام ميزة "الهمهمة" على تطبيق "YouTube Music"

لاستخدام ميزة "الهمهمة" على يوتيوب ميوزك، اتبع الخطوات التالية:

  1. افتح تطبيق يوتيوب ميوزك على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام أندرويد.
  2. اضغط على أيقونة البحث الموجودة في أعلى يمين الشاشة.
  3. حدد أيقونة الميكروفون التي تشبه موجة موسيقية.
  4. ابدأ بالهمهمة أو الغناء أو تشغيل الأغنية التي تبحث عنها.
  5. سيقوم التطبيق بالتعرف على الأغنية خلال 5 إلى 10 ثوانٍ.

وبمجرد التعرف على الأغنية، يمكنك تشغيلها مباشرة على تطبيق يوتيوب ميوزك، أو إضافة الأغنية إلى قائمة التشغيل الخاصة بك، أو مشاركتها مع أصدقائك.

توفر ميزة "الهمهمة" من يوتيوب ميوزك تجربة جديدة وسهلة للعثور على الأغاني، وتُعد إضافة رائعة لعشاق الموسيقى الذين يبحثون عن طريقة سريعة وفعالة لاكتشاف الموسيقى الجديدة أو استعادة الأغاني القديمة التي عالقة في أذهانهم.

  • اقرأ أيضاً

كيفية تحميل فيديو من يوتيوب مجانا بدون برامج للهاتف والكمبيوتر

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه