;

لزيادة معدل الزواج والمواليد.. طوكيو تُطلق تطبيق مواعدة

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 يونيو 2024
لزيادة معدل الزواج والمواليد.. طوكيو تُطلق تطبيق مواعدة

في خطوة نادرة، أطلقت حكومة طوكيو تطبيق المواعدة الخاص بها في محاولة لتشجيع الزواج وزيادة معدل المواليد الآخذ في الانخفاض. وحسبما ذكرت صحيفة الإندبندنت فإن هذا التطبيق المدفوع الجديد، والذي يديره رجل أعمال، سيكون متاحًا هذا الصيف.

شروط استخدام تطبيق المواعدة

سيُطلب من مستخدمي التطبيق تقديم وثائق تثبت أنهم عازبون من الناحية القانونية والتوقيع على خطاب يوضح رغبتهم في الزواج. وسيطلب التطبيق أيضًا من المستخدمين تقديم قسيمة شهادة ضريبية لإثبات رواتبهم السنوية.

كما سيتطلب إجراء مقابلة لتأكيد هوية المستخدم كجزء من عملية التسجيل لتطبيق طوكيو للمواعدة، والذي تم اختباره منذ أواخر العام الماضي. وبمجرد الموافقة، سيُطلب من المستخدمين إدراج "القيم" التي يبحثون عنها في الشريك.و سيتم بعد ذلك استخدام الذكاء الاصطناعي لربط الأشخاص الذين لديهم قيم متوافقة.

قوال مسؤول حكومي في طوكيو، في حديثه عن التطبيق الجديد "لقد علمنا أن 70% من الأشخاص الذين يرغبون في الزواج لا ينضمون بشكل نشط إلى الأحداث أو التطبيقات للبحث عن شريك. نريد أن نمنحهم دفعة للعثور على شريك".

وأضاف "إذا كان هناك العديد من الأفراد المهتمين بالزواج ولكنهم غير قادرين على العثور على شريك، فنحن نريد تقديم الدعم لهم. نأمل أن يوفر التطبيق وارتباطه بالحكومة، إحساسًا بالأمان ويشجع أولئك الذين كانوا مترددين في استخدام التطبيقات التقليدية على اتخاذ الخطوة الأولى في بحثهم عن شريك".

إيلون ماسك يعلق على تطبيق طوكيو للمواعدة

أشاد إيلون ماسك بخطوة اليابان. وردًا على تغريدة بخصوص التطبيق، قال إنه "سعيد" لأن اليابان أدركت أهمية هذا الأمر. وكان قد صرح إيلون ماسك في وقت سابق، إنه يتعين علينا كمجتمع أن نرفع معدل المواليد.

وفي العام الماضي، أظهرت بيانات حكومية أولية أن عدد المواليد في اليابان تراجع للعام الثامن على التوالي إلى 758631، بانخفاض 5.1 بالمئة. وبلغ عدد الوفيات 1,590,503.

أحد الأسباب الأكثر شيوعًا التي تجعل اليابانيين يفضلون البقاء عازبين هو الافتقار إلى الموارد المالية اللازمة للزواج وتربية الأطفال.

ووصف رئيس الوزراء فوميو كيشيدا انخفاض معدلات المواليد بأنه "أخطر أزمة تواجهها بلادنا"، وقال إنه يجب اتخاذ خطوات عاجلة لمعالجة انخفاض معدل المواليد في اليابان.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه