;

لسبب لا يخطر على بال.. آبل تؤجل تسليم "آيفون 16" لعملائها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 سبتمبر 2024
لسبب لا يخطر على بال.. آبل تؤجل تسليم "آيفون 16" لعملائها

أعلنت شركة آبل عن تأجيل موعد تسليم أحدث إصدارات هواتفها الذكية، آيفون 16، وذلك بعدة أسابيع عن الموعد المحدد سابقاً.

وكشف آبل الستار رسمياً  عن آيفون 16 خلال مؤتمر السنوي، الذي عقد مساء الإثنين الماضي، في مقرها الرئيسي بكاليفورنيا، تحت شعار "حان وقت الإشراق"، وحمل العديد من المفاجآت التي من شأنها أن تغير شكل التكنولوجيا في العالم.

ووفقاً لما جاء في حدث آبل السنوي، فقد كان من المقرر أن تبدأ الشركة بتسليم الهواتف الجديدة لعملائها في 20 سبتمبر الجاري، إلا أن التقارير تشير إلى أن موعد التسليم قد يتأخر إلى مطلع أكتوبر أو حتى ما بعده.

وأوضحت تقارير أن أجهزة آيفون 16 برو ماكس ستشهد أطول فترة انتظار، حيث من المتوقع أن يصل إلى أيدي العملاء بعد منتصف أكتوبر المقبل، أما أجهزة آيفون 16 برو الأصغر حجماً، فمن المتوقع أن تصل إلى المستخدمين في 8 أكتوبر على الأقل.

  • اقرأ أيضاً

تعرف على سعر آيفون 16 والنسخ الجديدة من AppleWatch وAirpods

أسباب التأخير

وبحسب موقع "ديلي ميل"، فإن الطلب الكبير على هواتف آيفون 16 الجديدة هو السبب الرئيسي وراء هذا التأخير.

وعلى الرغم من أن هذا الأمر يعد مؤشراً إيجابياً لعملاق التكنولوجيا الأمريكية، إلا أنه يمثل إزعاجاً للكثير من العملاء الذين كانوا يتطلعون للحصول على هواتفهم الجديدة في الموعد المحدد.

ومن المتوقع أن تصل معظم إصدارات آيفون 16 وآيفون 16 بلس إلى العملاء في الفترة ما بين 26 سبتمبر و1 أكتوبر.

لسبب لا يخطر على بال.. آبل تؤجل تسليم "آيفون 16" لعملائها

مواصفات "آيفون 16"

وكانت آبل قد أذهلت المهتمين بالتكنولوجيا حول العالم، الإثنين الماضي، بالكشف عن هاتفها الجديد آيفون 16 المعزز بالذكاء الاصطناعي، والذي حمل مميزات ثورية هي الأولى من نوعها في عالم الهواتف المحمولة، كان أبرزها ما يلي: 

  • الذكاء الاصطناعي: تم دمج تقنية Apple Intelligence في آيفون 16، مما يتيح للمستخدمين الاستفادة من العديد من الميزات مثل تلخيص النصوص وتلقي الإشعارات الذكية.
  • تصميم مذهل: يتماشى شعار حدث آبل السنوي "حان وقت التوهج” مع التصميم الجديد لمساعد Apple الذكي Siri، الذي يأتي به هاتف آيفون 16 عبر الإصدار الجديد من نظام التشغيل "iOS 18".
  • تقنيات الشاشة الجديدة: دمجت Apple تقنيات مبتكرة للشاشة، مثل Micro Lens Arrays (MLS) التي تزيد سطوع شاشات iPhone 16 دون زيادة في استهلاك البطارية، وتقنية Border Reduction Structure (BRS) التي تسمح بتقليل سُمك حواف الشاشة لزيادة المساحة بشكل كبير دون زيادة في حجم الهاتف.
  • زر Actions Button وزر التصوير الجديد: حصلت الهواتف الجديدة لآيفون 16 على زر Actions Button، بعد أن كان محصوراً في إصدارات "برو" العام الماضي، كما تأتي بتصميم أنيق وألوان زاهية.

  • إصدارات Pro: يتوفر الإصدار الفائق من iPhone 16 Pro باللون الذهبي، حصريًا لهذا الإصدار، كما وستحتوي طرازات Pro على زر كاميرا على الجانب الأيمن لالتقاط الصور بسهولة وتحكم أكبر.

لسبب لا يخطر على بال.. آبل تؤجل تسليم "آيفون 16" لعملائها

  • اقرأ أيضاً

ثورة في عالم الهواتف الذكية.. آبل تكشف رسميا عن "آيفون 16"

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه