;

لعشاق الرعب.. أفضل 5 مسلسلات على نتفليكس لا تفوت مشاهدتهم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 مايو 2024
لعشاق الرعب.. أفضل 5 مسلسلات على نتفليكس لا تفوت مشاهدتهم

يبحث الكثيرين عن مسلسلات رعب وإثارة على منصة نتفليكس، لمزيد من المتعة والشويق خاصة في أيام العطلة، إذ تضم المنصة الترفيهيه العديد من الأفلام والمسلسلات التي يكون محتواها قصص رعب، من تأليف أكبر المؤلفين عالميًا، الذين كتبوا من قبل أروع الأعمال.

في هذا المقال التالي، سنعرض لكم ترشيحات لخمس مسلسلات رعب على منصة نتفليكس، لا تفوت مشاهدتهم. 

مسلسل Midnight Mass

لعشاق الرعب.. أفضل 5 مسلسلات على نتفليكس لا تفوت مشاهدتهم

مسلسل Netflix الثالث لمايك فلاناغان، قداس منتصف الليل، تدور أحداثه حول مجتمعًا صغيرًا في جزيرة كروكيت، حيث يتواجد كائن خارق للطبيعة في المدينة. تبدأ الأمور الغريبة بالحدوث بعد أن حل الكاهن الشاب، الأب بول (هاميش لينكلاتر)، محل قس كروكيت، حيث تم العثور على قطط ميتة على طول الشاطئ، ويختفي الناس، ويتم شفاء المرضى والجرحى بأعجوبة، يعتقد البعض أنه تدخل إلهي، لكن البعض الآخر يرى أن هناك قوى شريرة تلعب دورها. مثل سابقاتها، The Haunting of Hill House وThe Haunting of Bly Manor، يعتبر Midnight Mass نظرة مؤرقة وجميلة للإنسانية من خلال عدسة نوع الرعب. يوازن فلاناغان بين الجانب المخيف والروحي بشكل فعال، مما ينتج عنه لحظات متساوية من الرعب والوحي لشعب كروكيت. ليس عليهم فقط مواجهة قوة غامضة، وربما شيطانية، بل يتعين عليهم أيضًا معالجة شياطينهم الداخلية.

مسلسل Marianne

لعشاق الرعب.. أفضل 5 مسلسلات على نتفليكس لا تفوت مشاهدتهم

ظهرت سلسلة Marianne باللغة الفرنسية في نهاية عام 2019، تلعب Victoire Du Bois دور إيما، كاتبة الرعب الشهيرة التي استندت في قصصها إلى شخصية مرعبة تدعى ماريان التي عذبتها في أحلام طفولتها، عندما تبدأ ماريان في الظهور لها مرة أخرى، تعود إيما إلى مسقط رأسها، وتبدأ الخطوط الفاصلة بين الواقع والخيال في التلاشي بطرق مرعبة حقًا، تستخدم Marianne الكثير من الحيل المألوفة من كتاب ألعاب الرعب الخارق للطبيعة - الأفواه المنتفخة والشخصيات الشبقة هي عامل كبير - لكنها تم تنفيذها بشكل جيد لدرجة أنها تستغل مباشرة رد الفعل العميق الذي جعلها تحظى بشعبية كبيرة في المقام الأول. يمكن أن تكون ماريان وحشية، ويمكن أن تكون جميلة، وتشتمل على الكثير من الدراما الشخصية عالية المخاطر وسط الأشباح، ولكن الأهم من ذلك، أنها مخيفة ومقلقة للغاية، مما يجعل السحرة أكثر رعبًا مما كانوا عليه منذ أن انشقت أنجيليكا هيوستن.

مسلسل Slasher

لعشاق الرعب.. أفضل 5 مسلسلات على نتفليكس لا تفوت مشاهدتهم

يعتبر أول مسلسل تلفزيوني أصلي لـ Chiller، فهو من المسلسلات التي تصنف رعب وإثارة، إذ تدور أحداثه لاختراق بلدة صغيرة مع عمليات قتل مزعجة حقًا، ويصادف أيضًا أن يكون هذا هو العنوان الأول منذ سنوات الذي يجعلني أغطي عيني وأصرخ على الشاشة، لذا يشير ذلك إلى ذلك.

Slasher من بطولة كاتي ماكغراث، وهي امرأة تعود إلى البلدة الصغيرة حيث قُتل والداها على يد "الجلاد" ليلة ولادتها، لم تعد إلى المنزل قبل أكثر من أسبوع من بدء سلسلة جديدة من جرائم القتل، كل واحدة منها عبارة عن عقوبة فظيعة لانتهاك إحدى الخطايا السبع المميتة. لا يعد أي من هذا أمرًا مبتكرًا، ويستمتع مبتكر المسلسل "آرون مارتن" بالانغماس في نماذج القطع المألوفة، ولكن ما يفعله مع لغز البلدة الصغيرة الملتوي هو أكثر شجاعة وشجاعة من أجرك العادي. تتمتع كل شخصية في Slasher بسرية درامية كافية لإنتاج سلسلة خاصة بها، وعندما يتم سحب القناع من أحد المقيمين الملتويين بعد الآخر، تكون المكافأة عبارة عن مزيج من الرعب والغموض الذي ينتهي دائمًا بالإفلاس.

مسلسل Supernatural

لعشاق الرعب.. أفضل 5 مسلسلات على نتفليكس لا تفوت مشاهدتهم

من الصعب تصديق أن الأمر قد وصل أخيرًا إلى نهايته، لكن مسلسل Supernatural التابع لـ CW قدم 15في صناعة تاريخ المسلسلات، والهجوم المتميز، والكثير من قتل الشياطين، وبالطبع الكثير من الروابط الأخوية.

بعد مغامرات Winchester Brothers، وهما زوجان من "الصيادين" المكرسين لمحاربة الأعداء الأشرار الخارقين، رأى فريق Supernatural أن جاريد باداليكي وجنسن أكليس يقودان الثنائي من خلال الارتفاعات والانخفاضات، في السراء والضراء، والجنة والجحيم.

على الرغم من أن المسلسل فقد مساره في بعض الأحيان على طول الطريق، إلا أن المواسم الخمسة الأولى تظل مليئة بالرعب المطلق، وبالنسبة للمخصصين، فإن Netflix لديها جميع المواسم الخمسة عشر المتاحة للبث الآن. - هالي فوتش

مسلسل Black Mirror

لعشاق الرعب.. أفضل 5 مسلسلات على نتفليكس لا تفوت مشاهدتهم

عندما نشرت منصة نتفليكس من جديد، عرض مسلسل المرآة السوداء، تفاعل الجماهير مع المسلسل من جديد، وأصبح من ضمن الأعمال الأكثر مشاهدة على المنصة الترفيهيه.

 غالبًا ما يتم وصف منطقة الشفق في العصر الحديث، تتناول Black Mirror موضوعات مثل السياسة والتكنولوجيا والشهرة والحزن من خلال عدسة الخيال، مما يؤدي إلى حلقات قائمة بذاتها مثيرة للاهتمام ومرعبة ومؤلمة ومثير للاشمئزاز في بعض الأحيان (أنظر إليك، النشيد الوطني). لمسة من Kurt Vonnegut، لمسة من William Gibson، ونعم، لمحة من The Twilight Zone، Black Mirror هو وحش خاص به تمامًا، ولكن مثل أفضل أفلام الخيال العلمي، فهو يهز تصوراتك ويتركك ترغب في المزيد. والآن، مع الحلقات الجديدة التي تم إنتاجها حصريًا لـ Netflix، هناك المزيد من Black Mirror للاستمتاع بها، بما في ذلك بعض أفضل الحلقات حتى الآن (لا تنظر إلى أبعد من USS Callister للحصول على نوع خاص جدًا من رهاب التكنولوجيا الذي لم تكن تعلم أنك مصاب به من قبل، استمتع بمناقشة حلقاتك المفضلة مع أصدقائك.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه