;

لغز بيج فوت.. رحلة البحث مستمرة عن وحش الغابات العملاق

مخلوق يوصف عادة بأنه كائن ضخم شبه بشري مغطى بالفراء ويمشي على قدمين

  • تاريخ النشر: الخميس، 20 يونيو 2024
لغز بيج فوت.. رحلة البحث مستمرة عن وحش الغابات العملاق

استمرت أسطورة بيج فوت، وهو مخلوق كبير مشعر يشبه الإنسان، شائعة ومتداولة في الفولكلور والروايات الشعبية الخاصة بسكان أمريكا الشمالية على وجه التحديد لعدة قرون. ولم يتوقف الأمر عند حد الرواية والقصص فقط، بل أبلغ كثيرون عن مشاهدات لاحظوها لهذه الشخصية الأسطورية من شمال غرب المحيط الهادئ إلى مستنقعات فلوريدا.

حتى الآن لا تزال الأدلة المادية بعيدة المنال وغير موجودة. وعلى الرغم من آثار الأقدام العديدة الموجودة في بعض المناطق بالفعل، ومقاطع الفيديو غير الواضحة التي تم التقاطها لهذه الشخصية التي يقال عنها إنها أسطورية، وروايات شهود العيان المختلفة، إلا أن وجود هذا المخلوق الغامض لا يزال غير مؤكد.

وفي التقرير التالي، نستعرض معكم قصة بيج فوت والمعلومات المتداولة والنظريات الشائعة حوله، وغيرها من التفاصيل المبنية على روايات شهود العيان وغيرهم.

من هو بيج فوت؟

بيج فوت، أو ساسكواتش كما يلقبه البعض، هو مخلوق أسطوري يقال أنه يسكن غابات شمال غرب المحيط الهادئ في الولايات المتحدة وكندا. يوصف عادة بأنه كائن ضخم شبه بشري، مغطى بالفراء، ويمشي على قدمين.

تعود الروايات المتداولة عن مخلوقات ضخمة شبيهة بالقرود في أمريكا الشمالية إلى قرون. لكن مصطلح "بيج فوت" ظهر لأول مرة في الخمسينيات من القرن الماضي، بعد سلسلة من بصمات أقدام ضخمة عثر عليها في كاليفورنيا.

ويعتمد دليل وجود بيج فوت بشكل أساسي على روايات الشهود، وبصمات الأقدام، والصور ومقاطع الفيديو المشكوك فيها. كذلك، هناك ادعاءات لا حصر لها لمشاهدة بيج فوت على مر السنين. تتراوح هذه المشاهدات من لمحات سريعة لصورة ظلية في الغابة إلى مواجهات قريبة مفصلة.

ورغم كل تلك الادعاءات، إلا إنه لم يتم العثور حتى الآن على أي دليل مادي قاطع، مثل عظام أو عينات من الحمض النووي، يدعم وجوده.

BIGFOOT 1

كيف بدأت أسطورة بيج فوت؟

في عام 1958، سلط صحفي يدعى أندرو غينزولي، من صحيفة هومبولت تايمز، الضوء على رسالة من أحد القراء حول قاطعي الأشجار في شمال كاليفورنيا الذين اكتشفوا آثار أقدام كبيرة بشكل غامض. كتب غينزولي تفاصيل هذه الرسالة في عموده نشره بتاريخ 21 سبتمبر.

المفاجأة أن القصة أذهلت القراء الذين بدأوا في إرسال رسائل أخرى إلى غينزولي يروون فيها قصصا أخرى عن مشاهدات مماثلة لآثار الأقدام الضخمة تلك. وبالفعل نشر الصحفي مقالات متتابعة حول آثار الأقدام. وهكذا ولدت الأسطورة.

من وقتها، بدأت المجلات تنشر قصصا وروايات عن بيج فوت، بعضها لا يمت للواقع بصلة. وبحلول السبعينيات من القرن الماضي، بدأت الأفلام الوثائقية تحقق في وجوده وكانت بعض الأفلام تصوره على أنه مفترس جنسي.

تفسيرات حول بيج فوت

هناك العديد من التفسيرات البديلة لمشاهدات بيج فوت، بما في ذلك:

التعريف الخاطئ

يمكن بسهولة الخلط بين الحيوانات الأخرى، مثل الدببة السوداء أو الغوريلا، مع بيج فوت.

الخدع

تم الكشف عن العديد من عمليات الاحتيال المتعلقة ببيج فوت، بما في ذلك بصمات الأقدام المزيفة والصور المعدلة.

الذاكرة الخاطئة

يمكن أن تؤدي الذكريات الخاطئة أو المبالغة إلى روايات عن مشاهدة بيج فوت.

رأي العلماء في بيج فوت

لا يعترف المجتمع العلمي بوجود بيج فوت. لم يتم العثور على أي دليل علمي يدعم وجوده، وتعتبر معظم الأدلة المقدمة غير قاطعة أو قابلة للتفسير بطرق أخرى. لذلك، يعتبر الباحثون والعلماء إن بيج فوت مجرد أسطورة أصبحت مع الوقت جزءًا راسخًا من الثقافة الشعبية، حيث ظهرت في العديد من الأفلام والبرامج التلفزيونية والكتب.

ويؤكد الباحثون إنه لا يوجد دليل علمي قاطع يثبت وجود بيج فوت. بينما يستمر بعض الناس في الإيمان بوجوده، تظل أسطورته لغزًا غامضًا لم يتم حله.

الملكة إليزابيث كانت مفتونة به

يقال إن الملكة إليزابيث وزوجها الأمير فيليب، دوق إدنبرة، كانا مفتونين بأسطورة بيج فوت، حتى إنهم التقوا ذات مرة برجل ادعى أنه تم اختطافه من قبل هذا الوحش ليروي لهما القصة ويصف لهما شكله بالضبط.

كان الرجل يعمل صيادا، ويدعى ألبرت أوستمان، وأخبرهما بكل شيء عن تجربته. ووفقًا لصحيفة ديلي ستار، فإن الملكة إليزابيث اعتبرت روايته أروع رواية سمعتها عن ساسكواتش على الإطلاق، وصدقته ضمنا.

BIGFOOT 2

معلومات عن بيج فوت

تشير القصص والأساطير حول بيغ فوت إلى وجوده منذ قرون. كان يطلق عليه اسم "ساسكواتش" من قبل شعوب الهالكوميليم الأصلية، ويعني "الرجل ذو الشعر الكبير". وفي السطور التالية، نستعرض معكم أشهر المعلومات المتداولة عنه.

. كائن يشبه القرد كبير الحجم ومشعر.

. يمشي على قدمين.

. يقال إنه يسكن الغابات في شمال غرب المحيط الهادي.

. يعرف أيضًا باسم ساسكواتش وبيغ فوت.

. يتراوح ارتفاعه بين 7 و12 قدمًا.

. وزنه يتراوح بين 800 و1500 رطل.

. له شعر كثيف بني أو أسود.

. قد يكون لديه وجه مسطح وأنف كبير وعينان صغيرتان.

. يقال إن له رائحة كريهة.

. انعزالي وخجول ويتغذى على النباتات والحيوانات.

. يقال إنه قادر على إصدار أصوات عالية مثل الصراخ والهدير.

. يعتقد أنه يعيش في مجموعات صغيرة.

. ظهرت أساطير ساسكواتش منذ قرون. ويقال إن أول ظهور موثق له كان في عام 1870.

. ازدادت شهرة بيغ فوت في القرن العشرين، مع ازدياد عدد ادعاءات مشاهدته.

. اشتهرت العديد من الصور ومقاطع الفيديو المزعومة لبيغ فوت. كما إن هناك آلاف المشاهدات المزعومة لساسكواتش.

. لم يتم العثور على أي دليل علمي قاطع على وجوده.

. تستخدم  منظمات طرقًا مختلفة للبحث عن بيغ فوت، بما في ذلك البحث عن آثار أقدام كبيرة تعتقد أنها لبيغ فوت، وجمع عينات من الشعر أو الفراء أو اللعاب لتحليل الحمض النووي وتحديد نوع الكائن. وكذلك، استخدام كاميرات لالتقاط صور أو مقاطع فيديو.

. ظهر في العديد من الأفلام والبرامج التلفزيونية والكتب.

في النهاية، يمكننا القول إنه على الرغم من عدم وجود دليل علمي قاطع على وجود بيغ فوت، إلا أن هناك العديد من الباحثين والمؤمنين بوجوده الذين يواصلون البحث عنه.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه