;

لقد عاد.. رينارد مدربا لمنتخب السعودية رسميا خلفا لمانشيني

  • تاريخ النشر: منذ 9 ساعات
لقد عاد.. رينارد مدربا لمنتخب السعودية رسميا خلفا لمانشيني

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم يوم السبت عن تعيين المدرب الفرنسي هيرفي رينارد لقيادة المنتخب الأول، خلفاً للإيطالي روبرتو مانشيني الذي انتهت مسيرته مع "الأخضر" مؤخراً.

ويعود رينارد ليتولى المهمة مع المنتخب السعودي للمرة الثانية، بعد أن سبق له تدريبه بين عامي 2019 و2023، حيث قاد الفريق خلالها في 41 مباراة ضمن تصفيات كأس العالم، وكأس العالم، وكأس الخليج، محققاً 20 فوزاً و10 تعادلات مقابل 11 خسارة.

وأطلق الحساب الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم عبر منصة "إكس" مقطع فيديو بعنوان "لقد عاد"، يظهر فيه رينارد قائلاً: "لم أكن أنوي الرحيل، ولكن عندما يطرق وطنك بابك، يجب أن تستجيب". وأضاف: "علاقتي مع السعودية، واللاعبين، والجماهير لا تُنسى... قصتي هنا لم تنتهِ، والحمد لله لقد عدت".

وقد سجل رينارد لحظة فارقة خلال ولايته السابقة مع المنتخب السعودي، حيث قاده للتأهل إلى كأس العالم 2022، وحقق فوزاً لافتاً في المباراة الافتتاحية أمام منتخب الأرجنتين، الذي توّج لاحقاً باللقب العالمي.

وكان رينارد قد ترك تدريب المنتخب السعودي مطلع 2023 ليتولى قيادة منتخب فرنسا للسيدات، غير أنه تقدم باستقالته عقب الإخفاق في تحقيق نتائج إيجابية في أولمبياد 2024.

وفي المقابل، كان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد قرر فسخ عقد المدرب الإيطالي مانشيني يوم الخميس الماضي، بعد تراجع نتائج المنتخب في المرحلة الحاسمة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه