;

لقطات توثق ظهور "نادر" لأفراد قبيلة منعزلة عن العالم

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 يوليو 2024
لقطات توثق ظهور "نادر" لأفراد قبيلة منعزلة عن العالم

وثقت لقطات نُشرت مؤخراً، ظهور وُصف بـ"النادر" لأفراد من قبيلة ماشكو بيرو "المنعزلة"، في أعماق منطقة الأمازون في بيرو، وهم يخرجون من أراضيهم المعزولة.

وتظهر الصور، التي نشرتها منظمة "سرفايفل إنترناشونال" يوم الثلاثاء، العديد من أفراد القبيلة، وهم يسترخون على ضفة النهر. ويأتي هذا الظهور وسط مخاوف متزايدة بشأن رفاهية قبيلة ماشكو بيرو والأزمات التي تتعرض لها.

وفقًا لـ FENAMAD، وهي مجموعة محلية لحقوق السكان الأصليين، فمن المحتمل أن يؤدي زيادة نشاط قطع الأشجار في المنطقة إلى دفع القبيلة إلى الخروج من أراضيها. وربما يغامر أفراد ماشكو بيرو، بالاقتراب من المستوطنات بحثًا عن الطعام وملجأ أكثر أمانًا.

وذكرت منظمة "سرفايفل إنترناشونال"، أن الصور اُلتقطت في أواخر يونيو بالقرب من ضفاف نهر في مادري دي ديوس، وهي مقاطعة جنوب شرق بيرو المتاخمة للبرازيل.

وقالت كارولين بيرس، مديرة منظمة سرفايفل إنترناشونال "تظهر هذه الصور المذهلة أن عددًا كبيرًا من ماشكو بيرو، يعيشون على بعد بضعة كيلومترات من المكان الذي يوشك فيه قاطعو الأشجار على بدء عملياتهم".

وظهر أكثر من 50 شخصا من أفراد قبيلة ماشكو بيرو في الأيام الأخيرة بالقرب من قرية تسمى مونتي سلفادو. وقالت المنظمة إن مجموعة أخرى مكونة من 17 شخصًا ظهرت في قرية بويرتو نويفو القريبة.

نادرًا ما يظهر أفراد قبيلة ماشكو بيرو، الذين يسكنون منطقة تقع بين محميتين طبيعيتين في مادري دي ديوسولا يتواصلون كثيرًا مع أي شخص، وذلك وفقًا لمنظمة سرفايفل إنترناشونال.

وجدير بالذكر أن العديد من شركات قطع الأشجار، تمتلك امتيازات داخل المنطقة التي يسكنها ماشكو بيرو. وقامت إحدى الشركات، وهي كاناليس تاهومانو، ببناء أكثر من 200 كيلومتر من الطرق لشاحنات قطع الأشجار التابعة لها لاستخراج الأخشاب، وفقًا لمنظمة سرفايفل إنترناشونال.

وهذه الشركة معتمدة من قبل مجلس رعاية الغابات، والتي بموجبها تمتلك (130000 فدان) من الغابات في مادري دي ديوس لاستخراج الأرز والماهوجني.

وأفادت الحكومة البيروفية في 28 يونيو أن السكان المحليين أبلغوا عن رؤية ماشكو بيرو على نهر لاس بيدراس، على بعد 150 كيلومترًا من مدينة بويرتو مالدونادو، عاصمة مادري دي ديوس. وقالت روزا باديلها، من المجلس التبشيري للسكان الأصليين التابع للأساقفة الكاثوليك البرازيليين في ولاية عكا، إن ماشكو بيرو شوهدت أيضًا عبر الحدود في البرازيل.

وقالت "إنهم يفرون من قاطعي الأخشاب وفي هذا الوقت من العام، يظهرون على الشواطئ للبحث عن الطعام".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه