;

لهذا السبب.. رئيس فنزويلا يدعو مواطنيه لحذف "واتساب" نهائيا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 أغسطس 2024
لهذا السبب.. رئيس فنزويلا يدعو مواطنيه لحذف "واتساب" نهائيا

دعا الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، مواطنيه، اليوم الثلاثاء، إلى مقاطعة تطبيق "واتساب"، مشيراً إلى أن التطبيق يُستخدم لتهديد الجيش والشرطة وقادة المجتمع في فنزويلا.

وأكد مادورو في تصريحات أن "واتساب" أصبح أداة لتهديد أي شخص لا يتحدث لصالح النظام، مما دفعه إلى حذف التطبيق من هاتفه بشكل نهائي.

وقال الرئيس الفنزويلي المعاد انتخابه حديثاً: "من خلال الواتساب يهددون الجيش الفنزويلي، وجميع الضباط، عبر الواتساب يهددون الشرطة، عبر الواتساب يهددون قادة الشارع والمجتمع، عبر الواتساب يهددون أي شخص لا يتحدث لصالحهم".

واقترح مادورو استخدام تطبيقات بديلة مثل "تيلجرام" و"WeChat" للتواصل، مشدداً على ضرورة التخلص من "واتساب" في فنزويلا نهائياً، مضيفاً: "قل لا لتطبيق واتساب، لنزيله من فنزويلا للأبد".

كما انتقد مادورو تطبيقات أخرى مثل "تيك توك" و"إنستغرام"، معتبراً أنها تساهم في نشر الكراهية وتقسيم المجتمع الفنزويلي وخلق متعصبين يهاجمون الشرطة والجيش وشعب فنزويلا.

  • اقرأ أيضاً

سائق حافلة فاز برئاسة فنزويلا 3 مرات: من هو نيكولاس مادورو؟

وفي سياق متصل، أعلن المدعي العام الفنزويلي، طارق ويليام صعب، عن فتح تحقيق ضد رموز المعارضة ماريا كورينا ماتشادو وإدموندو جونزاليس أوروتيا، بعد دعوتهما لقوات الأمن بوقف "القمع" خلال الاحتجاجات العنيفة التي اندلعت عقب فوز مادورو في الانتخابات الرئاسية.

يُذكر أن حوالي 23 شخصاً لقوا حتفهم في فنزويلا خلال موجة الاحتجاجات العنيفة التي اندلعت في 28 يوليو الماضي، احتجاجاً على ما وصفه المعارضون بتزوير الانتخابات الرئاسية لصالح مادورو.

وكان مادورو، البالغ من العمر 61 عاماً، قد أعلن نفسه فائزاً بالانتخابات الرئاسية المثيرة للجدل في الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية الأسبوع الماضي، ليتولى سدة الحكم للولاية الثالثة على التوالي، والتي تستمر لست سنوات أخرى.

وبينما رفضت زعيمة المعارضة ماريا كورينا ماتشادو ما أعلنه مادورو، زاعمة أنها قد حُرمت من الترشح من قبل نظامه، واضطرت المعارضة لترشيح إدمنودو غونزاليس بدلاً منها، والذي حصل على 70% من الأصوات على حد زعمها، إلا أن الهيئة الانتخابية الفنزويلية أكدت ما ادعاه الرئيس الموجود في السلطة لما يزيد عن عقد من الزمان.

  • اقرأ أيضاً

رئيس فنزويلا يطلب من النساء التوقف عن استخدام مجفف الشعر!

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه