;

"ليس فرضا".. نهى العمروسي تثير جدلا بتصريحات صادمة عن الحجاب

  • تاريخ النشر: الجمعة، 19 يوليو 2024
"ليس فرضا".. نهى العمروسي تثير جدلا بتصريحات صادمة عن الحجاب

أثارت الفنانة المصرية نهى العمروسي ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، وذلك بعد إدلائها بآراء حول الأديان والحجاب وصفت بـ"الصادمة".

رفض "التقسيم" بين الأديان

وأعربت العمروسي خلال ظهورها في برنامج "قعدة ستات" المذاع على قناة "ألفا"، عن رفضها لـ "التقسيم بين الأديان"، قائلة: "أنا مش بحب التقسيم، أنا اتولدت مسلمة كلنا بنتولد على دين أبهاتنا، لكن أنا مش عايزة أحس إني أحسن من المسيحي أو اليهودي أو البوذي أو الهندوسي".

وتابعت: "فكرة التقسيم دي بتعمل مشاكل بين الناس، اللي هو أنا أحسن منك، أنا بحب الوحدانية، يعني كلنا زي بعض"، مشيرة إلى أنها تفضل تعريف نفسها بـ"مِسَلّمة، مش مسلمة" كناية عن التسليم إلى الله، وأنها تجد هذه الكلمة أوقع وأكبر تأثيراً من كلمة "مُسلمة".

"الحجاب أجندة وليس فرضا"

وفيما يتعلق برأيها في الحجاب، أثارت العمروسي جدلاً واسعًا بقولها: "الحجاب أجندة من الخارج، ومش فرض في الإسلام. مفيش آية بتقول إن الحجاب فرض ولا بتقول إن الشعر عورة”، مؤكدة أنها ليست متخصصة في الدين، لكنها متمسكة بقناعاتها بعجم ارتداء الحجاب.

ردود فعل غاضبة

وواجهت تصريحات العمروسي موجة من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبر العديد من المستخدمين عن غضبهم من آرائها، معتبرين أنها تفتي في المسائل الدينية دون علم.

كما انتقد البعض عدم تمييز العمروسي بين ما يصح قوله علناً، مشيرين إلى أنّه كان عليها أن تراعي المشاعر الدينية لغالبية النساء في مصر من المحجبات، حتى وإن كانت معتقداتها الشخصية مخالفة له.

جدل سابق حول عذاب القبر

جدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تُثير فيها نهى العمروسي الجدل حول آرائها الدينية، ففي حوار سابق، تحدثت عن عذاب القبر، معتبرة أنه لا أساس له من الصحة، وهو ما أثار ضجة كبيرة في حينها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت العمروسي حينها: "مفيش حاجة اسمها كدة إيه فيلم الرعب ده؟ ربنا مايعملش فينا كدة"، مضيفة: "بعد الموت بنروح للنور.. بنروح لربنا .. بنتحول لأبعاد تانية مانعرفهاش".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه